أخفق نادي اتحاد جدة في تحقيق ما هو أفضل من التعادل مع النجمة بنتيجة 1-1 أمس الخميس في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري السعودي لكرة القدم الذي استؤنف بعد توقف لمدة أسبوعين بسبب ارتباط بعض الفرق في مسابقة كأس ولي العهد التي أحرز لقبها الهلال على حساب أهلي جدة.

وتقدم اتحاد جدة عبر البرازيلي ماريليو في الدقيقة 30, في حين أدرك الاحتياطي عيسى أبو قدعة التعادل للنجمة في الدقيقة 87.

وأهدر محمد نور أفضل لاعب في بطولة الأندية العربية الأولى التي استضافها اتحاد جدة وأحرز أهلي جدة, فرصة فوز فريقه عندما أخفق في التسجيل من ركلة الجزاء التي احتسبت في الدقيقة الأخيرة.

وبهذه النتيجة رفع اتحاد جدة متصدر البطولة رصيده إلى 43 نقطة من 18 مباراة مقابل 38 من 19 لأهلي جدة، في حين رفع النجمة صاحب المركز الأخير رصيده إلى أربع نقاط من 19 مباراة ليهبط النجمة رسميا إلى الدرجة الأولى.

تعادل النصر
وفي المباراة الثانية تعادل النصر مع الاتفاق 2-2، وسجل الاتفاق الذي يصارع من أجل الهروب من الهبوط هدفين مبكرين عبر الإكوادوري تينوريو في الدقيقة الأولى وماجد الدوسري في الدقيقة السادسة، في حين سجل هدفي النصر صالح بشير في الدقيقة 22 والبرازيلي فابيانو في الدقيقة 82.

وبهذه النتيجة صار رصيد النصر 36 نقطة نقلته إلى المركز الثالث وتقدم بفارق نقطة على غريمه الهلال حامل اللقب الذي كان فاز على الرياض 2-صفر في مباراة مبكرة.

وفي مباراة ثالثة تغلب الشباب على الرائد بنتيجة 3-1 ويلعب اليوم الجمعة القادسية مع الطائي. وكان أهلي جدة سحق الشعلة 5-صفر في مباراة مبكرة.

ترتيب فرق الدوري

الفريق

النقاط

الطائي

21

الرياض

17

الاتفاق

15

الرائد

13

النجمة

4

المصدر : الفرنسية