لقطة أرشيفية من لقاء أرسنال مع تشيلسي

تعادل أرسنال حامل اللقب مع ضيفه تشيلسي 2-2 في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب هايبري في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.

وسجل هدفي أرسنال كل من فرانسيس جيفرز والفرنسي تيري هنري في الدقيقتين 45 و36، أما هدفا تشيلسي فسجلهما جون تيري في الدقيقة 3 وفرانك لامبارد في الدقيقة 83. وستعاد المباراة في موعد يحدد لاحقا.

وسيلعب اليوم الأحد شيفيلد يونايتد من الدرجة الأولى مع ليدز يونايتد، وواتفورد -من الدرجة الأولى- مع بيرنلي، وساوثهامبتون مع ولفرهامبتون وندررز.

وكانت المباراة إعادة لنهائي العام الماضي الذي فاز فيه أرسنال 2-صفر، وفرصة له لتجديد فوزه على منافسه ومتابعة طريقه نحو الثنائية (لقب الدوري والكأس) التي يسعى لإحرازها للمرة الرابعة في تاريخه (رقم قياسي) بعد أعوام 1971 و88 و2002، لكنه لم يستطع المحافظة على تقدمه 2-1 واهتزت شباكه قبل سبع دقائق من النهاية.

وكان أرسنال أزاح مطارده المباشر في الدوري مانشستر يونايتد من الدور الـ 16 عندما تغلب عليه 2-صفر على ملعب أولد ترافورد قبل ثلاثة أسابيع.

والتقى أرسنال وتشيلسي مرتين هذا الموسم في الدوري المحلي، فتعادلا 1-1 على ملعب الأخير وفاز أرسنال 3-2 على ملعبه.

من جهته خذل التاريخ تشيلسي بطل الكأس عامي 1997 و2000 مرة جديدة، إذ لم يفز على أرسنال في هذه المسابقة منذ عام 1947. كما أنه لم يفز عليه سوى مرة واحدة في المواسم الخمسة الأخيرة وكانت في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة.

المصدر : الفرنسية