تعادل روما ولاتسيو في الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2003/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/7 هـ

تعادل روما ولاتسيو في الدوري الإيطالي

صراع على الكرة بين لاعب لاتسيو كييزا ولاعب روما بانوتشي

تعادل روما ولاتسيو في مباراة دربي العاصمة الإيطالية التي جرت على الملعب الأولمبي أمام 80 ألف متفرج أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الـ 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما مرر المهاجم أنريكو كييزا كرة بينية داخل المنطقة إلى الصربي المونتينغري ديان ستانكوفيتش الذي كسر مصيدة التسلل وهيأ الكرة لنفسه بصدره وسددها ساقطة في الزاوية اليسرى للحارس إيفان بليتزولي.

ونجح المهاجم الصاعد أنطونيو كاسانو في إدراك التعادل لروما في الدقيقة 89، عندما مرر توتي كرة بينية إلى البرازيلي كافو في الجهة اليمنى رفعها داخل المنطقة فسددها كاسانو برأسه في الزاوية اليسرى للحارس الدولي أنجلو بيروتزي.

وشهدت المباراة طرد ستانكوفيتش ومهاجم روما ماركو دلفيكيو في الدقيقة 90 لاشتباكهما بالأيدي.

واندلعت أحداث شغب قبل انطلاق المباراة كان سببها أنصار لاتسيو بعد أن تركوا مقاعدهم وتوجهوا نحو رجال الأمن لاستفزازهم، والذين بدورهم تدخلوا لتشتيتهم فأصابوا ثلاثة مشجعين نقلوا إلى المستشفى القريب من الملعب واعتقلوا مجموعة أخرى.

فوز الإنتر
وفي مباراة ثانية،
حقق إنتر ميلان فوزا ثمينا على مضيفه بولونيا 2-1. ويدين المنتصر إلى مهاجمه الدولي الأورغوياني ألفارو ريكوبا الذي سجل الهدفين أغلاهما هدف الفوز في الدقيقة 84، في حين سجل هدف بولونيا الوحيد الأرجنتيني خوليو كروز في الدقيقة 23.

وخاض الإنتر المباراة في غياب الهداف كريستيان فييري الذي فضل مدربه الأرجنتيني هكتور كوبر إراحته تحسبا للمواجهة الحاسمة ضد نيوكاسل الثلاثاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبهذه النتيجة، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 51 نقطة بفارق الأهداف خلف يوفنتوس الذي يحل ضيفا على أودينيزي اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

ويلعب اليوم الأحد ميلان مع كييفو، وأتلانتا مع بارما، وكومو مع بريشيا، وإمبولي مع بياتشنزا، ومودينا مع بيروجيا، وتورينو مع ريجينا.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

51

إنتر ميلان

51

ميلان

47

لاتسيو

42

كييفو

40

المصدر : الفرنسية