لقطة أرشيفية من لقاء ميونيخ وليفركوزن في كأس ألمانيا

اقترب بايرن ميونيخ من الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الثامنة عشرة في تاريخه بفوزه على باير ليفركوزن 3-صفر، ليبتعد بفارق 13 نقطة عن منافسه المباشر بروسيا دورتموند حامل اللقب، في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب ميونيخ الأولمبي ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين.

وبهذا الفوز، أكد بايرن ميونيخ تفوقه على بايرن ليفركوزن للمرة الثانية، وكان قد فاز عليه بنتيجة 3-1 في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا في مباراة جرت على نفس الملعب الأربعاء الماضي.

وللمرة الثانية كان المهاجم البرازيلي جيوفاني إيلبير نجم المباراة، فبعد أن سجل هدفين بالمباراة الأولى أعاد نفس السيناريو بالثانية وسجل هدفي فريقه في الدقيقتين 23 و76، بعد أن افتتح البيروفي كلاوديو بيتزارو التسجيل لليفركوزن مبكرا في الدقيقة الثالثة.

من جهة أخرى، سيغيب صانع ألعاب منتخب ألمانيا لكرة القدم وفريق بايرن ميونيخ متصدر الدوري مايكل بالاك عن الملاعب لفترة ستة أسابيع بسبب إصابته بتمزق في أربطة كاحل قدمه اليسرى بعد أن اضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 22، وسيضع قدمه في الجبس لمدة أسبوعين ويخضع لفترة نقاهة مدتها أربعة أسابيع.

وفي المباراة الثانية، خسر حامل اللقب بروسيا دورتموند أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف سجله مايكل فورسيل في الدقيقة 63، ليصبح أمله صعبا إن لم يكن مستحيلا في المحافظة على اللقب.

نتائج بقية المباريات
تعادل شتوتغارت مع ضيفه هامبورغ 1-1، وسحق هرتا برلين ضيفه تي إس في ميونيخ 6-صفر، وتعادل شالكه أمام أرمينيا بيليفيلد 1-1، وتغلب فيردر بريمن على بوخوم 2-صفر و فولفسبورغ على إينرجي كوتبوس 3-2. ويلعب اليوم الأحد كايزر سلاوترن مع نورمبرغ، وهانوفر مع هانزا روستوك.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ميونيخ

56

بروسيا دورتموند

43

شتوتغارت

43

شالكه

38

هامبورغ

37

المصدر : الفرنسية