الإيطالي فييري في طريقه للتسجيل بمرمى فنلندا

حقق المنتخب الإيطالي فوزا سهلا على فنلندا 2-صفر أمس السبت في باليرمو في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيف البرتغال نهائياتها عام 2004. وسجل كريستيان فييري الهدفين في الدقيقتين 6 و24.

وقدم المنتخب الإيطالي عرضا رائعا في أول مباراة اجتمع فيها الثنائي فرانشيسكو توتي مهاجم روما وفييري مهاجم إنتر ميلان منذ نحو عام وتحديدا بعد مونديال 2002.

وافتتح فييري التسجيل عندما تناقل توتي الكرة مع زميله في فريق روما ماركو دلفيكيو ثم أرسلها توتي عرضية زاحفة نحو المرمى فتابعها فييري بقوة داخل الشباك دون أن يترك أي فرصة للحارس نييمي للتحرك.

ونجح نييمي في التصدي لكرة فييري الثانية إثر تمريرة من توتي نفسه في الدقيقة 12, لكنه فشل في الثالثة بفضل عمل مشترك بين الثنائي ذاته (توتي وفييري) بعد أن استغل توتي كرة ضائعة من الدفاع الفنلندي وأرسلها خلف المدافعين لينطلق بها فييري نحو 40 مترا وواجه الحارس ووضعها داخل الشباك بسهولة.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة الإيطاليين الميدانية وقدموا لمحات فنية جميلة لكن مغالاة المهاجمين في الاستعراض حالت دون زيادة الغلة الإيطالية من الأهداف.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها تغلبت ويلز على أذربيجان 4-صفر.

ترتيب المجموعة التاسعة

الفريق

النقاط

ويلز

12

إيطاليا

7

صربيا ومونتينغرو

5

فنلندا

3

أذربيجان

1

المصدر : الفرنسية