بيتر فيلابان

أعلن الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلابان عدم مشاركة البرازيلي روماريو مع فريقه السد القطري مباريات المجموعة الثالثة للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا المقرر أن يستضيفها العين الإماراتي في الفترة من 9 إلى 15 الحالي في حال ثبوت توقيعه العقد بعد التاسع من فبراير/ شباط الماضي.

وقال فيلابان في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية ليوم الاثنين "أريد أن أحسم الجدل نهائيا حول هذه النقطة، إذا لم يكن روماريو قد وقع العقد مع السد قبل 9 فبراير/ شباط الماضي فلن يحق له المشاركة بتاتا".

وأعلن السد عن تعاقده مع روماريو في 24 فبراير/ شباط الماضي أي بعد المهلة المسموح بها للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وخوض مباريات المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي التي تضم أيضا الهلال السعودي والاستقلال الإيراني.

روماريو لدى استقباله في الدوحة

وأضاف فيلابان "ليس هناك أي بند في لوائح الاتحاد الآسيوي يسمح بإشراك روماريو في حال وقع بعد هذا التاريخ حتى ولو كان ذلك بدل لاعب مصاب".

وكان فيلابان أكد الأسبوع الماضي أنه يتوجب على أي لاعب أن يكون وقع العقد قبل التاسع من فبراير/ شباط الحالي على أن تكون مدته ستة أشهر.

وقال "تستطيع الفرق أن تتعاقد مع أي لاعب تشاء، لكن أي لاعب غير مسجل في مسابقة دوري أبطال آسيا طبقا لقوانين هذه المسابقة سيمنع من المشاركة فيها".

المصدر : الفرنسية