استعاد أرسنال بطل الثنائية في الموسم الماضي (الدوري والكأس) صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه إيفرتون 2-1 أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع الحادي والثلاثين.

وساهم الفرنسيان باسكال سيغان وباتريك فييرا في فوز أرسنال فسجل الأول هدفه الأول في الدوري الإنجليزي في الدقيقة 8 من متابعة رأسية لكرة نفذها مواطنه تيري هنري من ركلة ركنية، وأضاف فييري الهدف الثاني في الدقيقة 20، في حين سجل هدف إيفرتون الوحيد اللاعب الشاب وين روني حجز به مكانا في المنتخب الإنجليزي الذي سيلعب في تصفيات كأس أوروبا 2004.

فوز ليفربول
وفي المباراة الثانية، حقق ليفربول فوزا سريعا على ضيفه ليدز 3-1، وبكر نجم ليفربول مايكل أوين في التسجيل في الدقيقة 13 إثر تمريرة عرضية, وأضاف داني مورفي الهدف الثاني في الدقيقة 20 من كرة مرتدة, وقلص العملاق الأسترالي مارك فيدوكا الفارق قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول مستفيدا من خطأ مدافع كرره الحارس البولندي ييري دوديك واستطاع في نهايته وضع الكرة داخل الشباك بعد محاولتين الأولى برأسه والثانية بقدمه.

وفي الشوط الثاني, حاول ليفربول تعزيز تقدمه بشكل جدي وإبعاد خطر احتمال التعادل فأضاف ستيفن جيرارد الهدف الثالث في الدقيقة 73 بعد تمريرة متقنة من أوين ومتابعة الكرة طائرة في أقصى الزاوية اليسرى.

وتقدم ليفربول نحو المركز الخامس برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن إيفرتون الذي يحل ضيفا على أرسنال الثاني برصيد 63 نقطة وبطل الثنائية في الموسم الماضي في المباراة الأخيرة.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الاثنين بلقاء بولتون مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

66

مانشستر يونايتد

64

نيوكاسل

61

تشيلسي

54

ليفربول

52

المصدر : الفرنسية