ميدو يقود سلتا فيغو لهزيمة بلباو في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2003/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/22 هـ

ميدو يقود سلتا فيغو لهزيمة بلباو في الدوري الإسباني

لقطة أرشفية من لقاء سوسيداد مع سلتا فيغو

قاد المهاجم المصري أحمد حسام الملقب ميدو فريقه الجديد سلتا فيغو للفوز على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1 أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم أتلتيك بلباو أولا في الدقيقة 7 عبر أسيير دل هورنو الذي سجل هدفه الثاني في الدوري, وأدرك ميدو (20 عاما) التعادل في الدقيقة 19 مستفيدا من خطأ دفاعي لينفرد على إثره بالحارس أرانزوبيا وأرسل الكرة قوسية داخل شباكه.

وخاض ميدو أول مبارة رسمية مع سلتا فيغو منذ انتقاله إليه في 19فبراير/شباط قادما من أياكس أمستردام على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم, بسبب إصابة المهاجمين البرازيلي إيدو والإسباني خيسوس خيسولي. ومنح الجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي النقاط الثلاث لسلتا فيغو بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 79.

تعادل سوسيداد
وفي المباراة الثانية تعادل ريال سوسيداد مع ضيفه فياريال 2-2، حيث فرط سوسييداد بفوز كان في متناول يده عندما تقدم حتى الدقيقة الأخيرة بهدفين نظيفين لداركو كوفاسيفيتش سجلهما في الدقيقتين 26 و74 من ركلة جزاء ليرفع رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء تمكن الضيف من تعديل النتيجة وانتزاع نقطة ثمينة بفضل خورخي لوبيز وفيكتور فرنانديز.

لاعبو الريال سعيدون بالتسجيل بمرمى ديبورتيفو

فوز الريال وبرشلونة
وفي مباراة ثالثة، عزز ريال مدريد صدارته الترتيب إثر فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-صفر.

وسجل صانع ألعاب منتخب فرنسا زين الدين زيدان الهدف الأول في الدقيقة 43 إثر تمريرة من ميشيل سالغادو.

وأضاف رونالدو نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعد أن رد له زيدان الجميل بتمريرة متقنة. وأصيب زيدان بقدمه اليمنى في الدقيقة 68 إثر اصطدام مع الأرجنتيني سكولاري وخرج وهو يعرج بعد أن أدى قسطه في الفوز وحل محله غوتي.

وفي مباراة رابعة، سحق برشلونة ضيفه راسينغ سانتاندر بستة أهداف سجلها الهولندي باتريك كلويفرت -سجل هدفين- والأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي والهولندي الآخر مارك أوفرمارس - سجل هدفين- وغايزكا مندييتا مقابل هدف واحد لراسينغ سجله لفرانشيسكو خافي غيريرو.

ونشر فريق برشلونة في ملعبه نوكامب لافتة كبيرة طولها 15 مترا قبل بدء المباراة كتب عليها "من أجل السلام" فاستقبلت بتصفيق حاد من الجمهور, ودخل متفرج أرض الملعب في الدقيقة 20 كتب على قميصه باللغة الكاتالونية "أوقفوا الحرب".

وفي بقية المباريات، تعادل فالنسيا وحامل اللقب مع ضيفه إسبانيول 1-1, وملقا مع بتيس صفر-صفر, وريكرياتيفو هويلفا مع أساسونا 1-1، وتغلب مايوركا على بلد الوليد 2-1, وإشبيلية على ألافيس 3-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

57

ريال سوسييداد

54

ديبورتيفو كورونا

51

فالنسيا

47

سلتا فيغو

44


المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: