صراع على الكرة بن لاعب إي سي ميلان الأوكراني شفشنكو (يسار) ولاعب يوفنتوس تيودور

ألحق نادي إي سي ميلان الخسارة الثالثة هذا الموسم بضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وتغلب 2-1 أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو, أمام 78 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبهذا الفوز، قدم إي سي ميلان خدمة كبيرة لجاره إنتر ميلان الذي يحل ضيفا على أودينيزي اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

أما يوفنتوس فتوقف رصيده عند 57 نقطة بعد أن تلقى خسارته الثالثة مقابل 52 لميلان الذي عزز موقعه في المركز الثالث وفرصته في المنافسة على اللقب, و54 لإنتر ميلان الذي بات يملك فرصة كبيرة للحاق بالمتصدر.

وتقدم ميلان بهدف مبكر عبر مهاجمه الأوكراني أندري شفشنكو الذي أرسل إلى الشباك كرة من بين قدمي الحارس جيان لويجي بوفون في الدقيقة الرابعة, ورد يوفنتوس بسرعة في الدقيقة العاشرة بواسطة صانع ألعابه التشيكي بافل ندفيد إثر ركلة حرة.

ومنح فيليبو إينزاغي التقدم لميلان في الدقيقة 25 بعد أن استغل بشكل جيد تمريرة أندريا بيرلو مسجلا هدفه الرابع عشر في الدوري فانفرد بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين التي يتصدرها مهاجم إنتر ميلان كريستيان فيري برصيد 23 هدفا.

وفي الشوط الثاني، لم يطرأ تعديل على النتيجة، وسبقت المباراة مواجهات بين أنصار الفريقين من جانب والشرطة من جانب آخر، ما اضطر رجال حفظ النظام إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق مثيري الشغب الذين أحرقوا سيارتين.

وفي مباراة ثانية, تغلب مودينا على ضيفه ريجينا 2-1، وتقدم مودينا بهدفيه عبر ياكوبو باليستري في الدقيقة 61 وجوزيبي سكولي في الدقيقة 89، ثم قلص ريجينا الفارق بواسطة جيانلوكا سافولدي في الدقيقة 90.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

57

إنتر ميلان

54

ميلان

52

لاتسيو

45

كييفو

41

المصدر : الفرنسية