يأمل لاعبو الريال في تحقيق لقب جديد
سيواجه ريال مدريد الإسباني مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين سيواجه سلتيك الأسكتلندي بورتو البرتغالي في نصف نهائي كأس الاتحاد إثر سحب قرعة البطولتين الجمعة.

وأسفرت قرعة الدور الربع النهائي عن مواجهة ريال مدريد الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفريق إنتر ميلان الإيطالي مع فالنسيا الإسباني، وأياكس أمستردام الهولندي مع ميلان الإيطالي ويوفنتوس الإيطالي مع برشلونة الإسباني. في حين سيلعب في الدور النصف النهائي الفائز في المباراة الأولى مع الفائز في المباراة الرابعة والفائز في المباراة الثالثة مع الفائز في المباراة الثانية.

ستقام مباريات الذهاب لربع النهائي في يومي 8 و9 أبريل/ نيسان المقبل, ومباريات الإياب في 22 و23 منه, ومباريات الذهاب لنصف النهائي في 6 و7 مايو/ أيار, والإياب في 13 و14 منه.

قرعة كأس الاتحاد
من جهة أخرى
سيكون لاتسيو الإيطالي وسلتيك الأسكتلندي مرشحين لبلوغ المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في نيون وأوقعتهما مع بوافيستا وبورتو البرتغاليين على التوالي في الدور النصف النهائي.

وسيواجه سلتيك بوافيستا في مهمة سهلة نسبيا حيث سبق للفريقين أن التقيا مرة واحدة على الصعيد الأوروبي، وكان ذلك في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1975 فتعادلا ذهابا من دون أهداف وفاز سلتيك 3-1 إيابا.

يذكر أن سلتيك أخرج ليفربول حامل لقب المسابقة أربع مرات في الدور السابق بتعادله معه على أرضه 1-1, وفوزه عليه 2-صفر خارج أرضه وهو أول فريق بريطاني أحرز كأس أبطال الأندية الأوروبية وحدث ذلك عام 1967.

وتبدو مهمة لاتسيو أكثر صعوبة من سلتيك لأن بورتو دأب على المشاركة في المسابقات الأوروبية وأحرز بطولة الأندية الأوروبية أبطال الدوري عام 1987, لكنه لم يقدم عروضا جيدة هذا الموسم على الصعيد الأوروبي خلافا لما يحققه من نتائج رائعة محليا حيث حسم تقريبا اللقب لمصلحته.

وتقام مباريات الذهاب في 10 أبريل/ نيسان المقبل, ومباريات الإياب في 24 منه.

وتحتضن إشبيلية الإسبانية النهائي في 21 مايو/ أيار المقبل علما بأن الفائز باللقب سيدون اسمه للمرة الأولى في سجلات هذه المسابقة.

المصدر : الفرنسية