النرويجي جون كارو مهاجم فالنسيا يحتفل بتسجيله هدفا بمرمى أرسنال

نجح نادي فالنسيا الإسباني في إقصاء أرسنال الإنجليزي خارج مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه عليه 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب ميستيلا, الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية أمس الأربعاء.

وتكفل المهاجم النروجي العملاق جون كارو للمرة الثانية في إخراج إرسنال من المسابقة الأوروبية وذلك بتسجيله هدفي فريقه.

وكان كارو سجل هدف فالنسيا الوحيد في مرمى أرسنال أيضا في مباراة الإياب من الدور الربع النهائي لهذه المسابقة قبل سنتين, بعد أن كان فريقه خسر 1-2 ذهابا ليضمن بطاقته إلى الدور النصف النهائي.

وبعد أن أضاع أرسنال فرصتين في الدقائق العشر الأولى عن طريق الفرنسي تيري هنري ومواطنه روبير بيريس, دخل فالنسيا وصيف البطولة عامي 2000 و2001, أجواء المباراة تدريجيا بقيادة صانع ألعابه المتألق الأرجنتيني بابلو أيمار نجم اللقاء بلا منازع وبدأ يشكل خطورة على مرمى الفريق اللندني.

وافتتح فالنسيا التسجيل في الدقيقة 24، حيث تلاعب أيمار بلاعبين في وسط الملعب قبل أن يمرر كرة أمامية رائعة باتجاه كارو الذي انفرد بالحارس ستيوارت تايلور وسدد كرة زاحفة عن يساره مفتتحا التسجيل.

الفرنسي تيري هنري مهاجم أرسنال يسجل بمرمى فالنسيا ولاعب الأخير أيالا ينظر إلى الكرة

وفي مطلع الشوط الثاني أدرك هنري التعادل لأرسنال في الدقيقة 48، عندما سدد بحرفية لدى دخوله منطقة الجزاء كرة استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الدولي سانتياغو كانيزاريس.

لكن فالنسيا سرعان ما استعاد المبادرة واستغل رودريغيز كرة خاطئة من الفرنسي سيلفان ويلتورد فمررها عرضية داخل المنطقة حيث تابعها كارو برأسه بطريقة رائعة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، رافق أياكس أمستردام فريق فالنسيا إثر تعادله مع روما الإيطالي 1-1,

مدرب أياكس الهولندي كومان، يتلقى التهاني من أحد لاعبيه في حين الخيبة واضحة على وجه لاعب روما كانديلا
وفي المجموعة الاولى, حجز إنترميلان الإيطالي بطاقته إلى الدور الربع النهائي بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن الألماني 2-صفر ملحقا به الخسارة السادسة في ست مباريات في الدور الثاني.

وخاض إنتر ميلان المباراة في غياب مهاجميه الأساسيين وعلى رأسهم كريستيان
فيري والأورغوياني ألفارو ريكوبا الموقوفين, علما بأن الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا لا يحق له المشاركة في هذه المسابقة.

وفي المجموعة نفسها حقق برشلونة الإسباني فوزه الرابع عشر في المسابقة مقابل تعادل واحد إثر تغلبه على مضيفه نيوكاسل الإنجليزي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على ملعب سانت جيمس بارك.

وكانت فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس وميلان الإيطاليان وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان بلغت الدور ذاته في وقت سابق. وتسحب قرعة الدور ربع النهائي بعد غد الجمعة.

المصدر : الفرنسية