لقطة أرشيفية من لقاء نيوكاسل مع تشيلسي

تغلب نيوكاسل على ضيفه تشيلسي 2-1 أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب سانت جيمس بارك في قمة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين لكرة القدم ولحق بمانشستر يونايتد إلى المركز الثاني.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 55 نقطة بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد الذي تأجلت مباراته ضد ليدز يونايتد بسبب خوضه نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة ضد ليفربول اليوم الأحد, وبفارق خمس نقاط خلف أرسنال المتصدر الذي يستضيف تشارلتون على ملعب هايبري اليوم في ختام مباريات الأسبوع.

وافتتح نيوكاسل التسجيل في الدقيقة 31 بواسطة مهاجم الضيوف الدولي الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك الذي حول برأسه تمريرة عرضية للبيروفي نولبرتو سولانو خطأ في مرمى حارسه الإيطالي كارلو كوديتشيني, لكن زميله فرانك لامبارد أدرك التعادل بعد ست دقائق بتسديدة على الطاير من حافة المنطقة إثر ركلة ركنية.

وخطف نيوكاسل هدف الفوز في الدقيقة 53 عندما مرر البرتغالي هوغو فيانا كرة بينية داخل المنطقة إلى الفرنسي أوليفييه برنار الذي سددها بيسراه من ستة أمتار داخل مرمى كوديتشيني الذي خرج لملاقاته.

تعادل ميدلسبره
وفي مباراة ثانية جرت على ملعب ريفرسايد، أنقذ لاعب الوسط البرازيلي جونينيو العائد من إصابة أبعدته نحو سبعة أشهر عن الملاعب فريقه ميدلسبره من الخسارة على أرضه أمام إيفرتون عندما سجل له هدف التعادل 1-1 قبل النهاية بربع ساعة علما بأنه نزل احتياطيا بعد أن تقدم الضيف عبر قائده ستيف واطسون في الدقيقة 23، ليتقدم إيفرتون نحو المركز الرابع مستغلا خسارة تشيلسي.

وفي بقية المباريات تغلب ساوثهامبتون على وست بروميتش ألبيون 1-صفر، وفولهام على سندرلاند 1-صفر، وبلاكبيرن على مانشستر سيتي 1-صفر، ووست هام على جاره توتنهام 2-صفر. وتختتم مباريات الأسبوع الأحد بلقاء أرسنال المتصدر مع تشارلتون أتلتيك.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

60

مانشستر يونايتد

55

نيوكاسل

55

إيفرتون

49

تشيلسي

48

المصدر : الفرنسية