ثلاثية لموناكو بمرمى ليل في الدوري الفرنسي
آخر تحديث: 2003/3/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/29 هـ

ثلاثية لموناكو بمرمى ليل في الدوري الفرنسي

لقطة أرشيفية من لقاء موناكو مع أوكسير

لحق موناكو بمرسيليا إلى صدارة لائحة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ليل 3-1 في المباراة التي جرت على ملعب غريمونبريز جوريس في حين تعادل مرسيليا مع مضيفه ستراسبورغ من دون أهداف أمس ضمن مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع موناكو رصيده إلى 52 نقطة بفارق الأهداف عن مرسيليا, في حين أصبح رصيد بوردو 46 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث سابقا وحامل اللقب ليون الذي يحل ضيفا على أوكسير في ختام مباريات الأسبوع اليوم الأحد.

وافتتح موناكو التسجيل في الدقيقة 46 عبر لودوفيتش جيولي, وأضاف البوروندي
الأصل الكونغولي الجنسية شعباني نوندا الهدف الثاني في الدقيقة 85, لكن ليل رد بعد دقيقة واحدة بهدف سجله كريستوف لاندرين.

وأعاد نوندا الفارق إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 90. وهو الهدف السادس عشر لنوندا هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

فوز بوردو
وتقدم بوردو نحو المركز الثالث على لائحة الترتيب بفوزه على ضيفه سوشو بهدفين نظيفين عبر باوليتا في الدقيقة العاشرة عندما تابع برأسه كرة من ركلة ركنية نفذها دارشيفيل في الدقيقة 35 من ركلة جزاء.

وفي بقية المباريات تغلب باريس سان جرمان على ضيفه تروا 4-2، ولوهافر على باستيا 2-صفر، ورين على سيدان 1-صفر، وتعادل أجاكسيو مع لنس من دون أهداف. وكان نيس قد أخفق في انتزاع المركز الثالث بتعادله أمام ضيفه نانت 1-1 الجمعة في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع والعشرين.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

موناكو

52

مرسيليا

52

بوردو

46

ليون

45

نيس

45

المصدر : الفرنسية