أرسنال يخسر ومانشستر يفوز في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2003/3/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/14 هـ

أرسنال يخسر ومانشستر يفوز في الدوري الإنجليزي

لقطة أرشيفية من لقاء أرسنال مع ديربي كونتي

تقلص الفارق بين أرسنال متصدر لائحة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد إلى نقطتين فقط بعد خسارة أرسنال المتصدر أمام بلاكبيرن روفرز صفر-2 وفوز منافسه المباشر مانشستر يونايتد على أستون فيلا
1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين.


ونجح بلاكبيرن في إلحاق الخسارة الأولى بأرسنال في المباراة التي جرت على ملعب إيوود بارك مجددا فوزه على الأرسنال بعد أن تغلب عليه أيضا في عقر داره 2-1 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وخاض أرسنال المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم قائده الفرنسي باتريك فييرا ومدافعه الصلب سول كامبل وحارسه المخضرم ديفد سيمان (39 عاما) الذي كان مقررا أن يخوض مباراته رقم 1000 في الدوري, ثم خسر جهود قلب الدفاع الآخر مارتن كيون لإصابته بتمزق عضلي بعد مرور 20 دقيقة فحل مكانه البرازيلي جيلبرتو سيلفا.

وعرف بلاكبيرن كيف يحد من خطورة مفاتيح اللعب في أرسنال خصوصا المهاجم المتألق تيري هنري والجناح السريع روبير بيريس فمنع وصول الكرة إليهما بتعزيز خط وسطه ونجح في خطته بنسبة كبيرة.

وافتتح بلاكبيرن التسجيل بعد دقيقتين على خروج كيون عندما سدد داميان داف العائد إلى الملاعب بعد غياب بداعي الإصابة, كرة طائرة من بين ساقي الحارس ستيوارت تايلور.

وأضاف بلاكبيرن الهدف الثاني في الدقيقة 52 عندما وصلت الكرة إلى لاعب الوسط التركي توغاي فخدع المدافع الفرنسي باسكال سيغان وسدد كرة قوية عانقت شباك حارس أرسنال اللندني.


فوز شاق لمانشستر
وفي المباراة الثانية التي جرت
على ملعب فيلا بارك، حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا للغاية لكنه ثمين على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 1-صفر سجله بيكهام في الدقيقة 12 إثر تمريرة متقنة من الويلزي راين غيغ. وضغط أستون فيلا في محاولة لإدراك التعادل لكن حارس مانشستر يونايتد الفرنسي فابيان بارتيز أبعد أكثر من كرة خطرة أبرزها لمهاجم مانشستر السابق ديون دبلن ثم أخرى للي هندري في منتصف الشوط الأول.

نتائج بقية المباريات

تغلب نيوكاسل على تشارلتون أتلتيك 2-صفر وخسر ليدز على أرضه أمام ميدلسبره 2-3، و خسر سندرلاند أمام بولتون صفر-2 وتعادل ساوثهامبتون مع مضيفه فولهام 2-2، وتعادل إيفرتون سلبا على أرضه مع وست هام.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد, فيلعب مانشستر سيتي مع برمنغهام سيتي, وتوتنهام مع ليفربول, ووست بروميتش ألبيون مع تشيلسي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

63

مانشستر يونايتد

61

نيوكاسل

58

إيفرتون

50

تشيلسي

48

المصدر : الفرنسية