العين يهزم السد في دوري أبطال آسيا
آخر تحديث: 2003/3/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/11 هـ

العين يهزم السد في دوري أبطال آسيا

جماهير العين سعيدة بفوز فريقها باللقب

واصل نادي العين انتصاراته في الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وحقق فوزه الثاني في البطولة بتغلبه على السد القطري 1-صفر أمس الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة أمام نحو 12 ألف متفرج احتشدوا على ملعب القطارة في العين.

وسجل هدفي الفوز للعين العاجيين كانديا تراوري وأبو بكر سانوغو في الدقيقتين 23 و90.

والتقى الفريقان في الدور ربع نهائي بطولة العام الماضي بنظامها القديم فتغلب السد ذهابا في الدوحة 1-صفر والعين إيابا في القطارة 2-1 ليتأهل السد لتسجيله هدفا خارج أرضه.

وكان العين قد تغلب في مبارته الأولى على الهلال السعودي بنفس النتيجة في الجولة الأولى ليرفع رصيده إلى ستة نقاط, في حين خرج السد من المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور النصف النهائي بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي, الأولى كانت أمام الاستقلال الإيراني 1-2.

وأجرى مدرب السد الكرواتي الأصل البلجيكي الجنسية لوكا بيروزوفيتش تغييرات في التشكيلة, بينما اعتمد الفرنسي برونو ميتسو مدرب العين على نفس التشكيلة التي واجهت الهلال السعودي في المباراة الأولى تقريبا.

تناوب الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول فكان العين أفضل انتشارا وأكثر خطورة في نصف الساعة الأول وسنحت له فرص عدة استثمر واحدة عبر تراوري, ثم انتزع السد المبادرة في الدقائق المتبقية للتعويض فحاصر العين داخل منطقته لكنه لم ينجح في التسجيل.

وحاول السد القيام بردة فعل سريعة في الشوط الثاني لكن دفاع العين كان متيقظا وفرض رقابة محكمة على سيرجيو وكيتا, ثم عادت السيطرة إلى العين الذي عرف كيف يخرج فائزا مؤكدا النتيجة بهدف ثان في الثواني الأخيرة.

فوز أول للهلال
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، قاد الكاميروني باتريك سوفو الهلال للفوز على الاستقلال الإيراني 3-2. وسجل باتريك سوفو أهداف الهلال الثلاثة في الدقائق 35 و74 و85. أما هدفا الاستقلال فسجلهما يد الله أكبري بورجلو في الدقيقة 18 وعلي سامراء في الدقيقة 43.

وأحيا الهلال أمله بالمنافسة على بطاقة المجموعة إلى الدور النصف النهائي لكن يتعين عليه الفوز على السد القطري في الجولة الأخيرة بفارق هدفين وخسارة العين متصدر الترتيب أمام الاستقلال بهدف واحد.

ترتيب المجموعة الثالثة

الفريق

النقاط

العين

6

الاستقلال

3

الهلال

3

السد

-

المصدر : الفرنسية