ثلاثية لتشيلسي بمرمى برمنغهام في الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2003/2/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/8 هـ

ثلاثية لتشيلسي بمرمى برمنغهام في الدوري الإنجليزي

تشيلسي ضد فولهام (أرشيف)

تغلب تشيلسي خارج أرضه على برمنغهام سيتي 3-1 ليتقدم إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن نيوكاسل في المباراة التي جرت أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ولم يجد تشيلسي صعوبة في تخطي برمنغهام وافتتح له صانع ألعابه المخضرم الإيطالي جيان فرانكو زولا التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، ثم أضاف المهاجمان الآيسلندي إيغور غوديونسن الهدف الثاني في الدقيقة 49 والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك في الدقيقة 69 من ركلة جزاء. أما هدف برمنغهام الوحيد فسجله روبي سافيج في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

ويتصدر أرسنال الترتيب برصيد 56 نقطة مقابل 53 لمانشستر يونايتد و45 لكل من تشيلسي ونيوكاسل. وتختتم مباريات الأسبوع اليوم بلقاء قمة بين نيوكاسل وأرسنال ولقاء بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.


تعادل ليفربول
وفي مباراة ثانية، تعادل ليفربول للمرة الخامسة على التوالي على أرضه مع ميدلسبره 1-1. وسيطر ليفربول سيطرة مطلقة على المجريات لكن دفاع ميدلسبره كان صلبا ووقف في وجه جميع محاولاته، واعتمد الضيف على الهجمات المرتدة التي أحدثت خطورة كبيرة خاصة في غياب التفاهم بين الحارس البولندي جيري دوديك والمدافعين أمامه.

وتمكن الكاميروني جيريمي نجيتاب من افتتاح التسجيل لميدلسبره في الدقيقة 38 من ركلة حرة نفذها بإتقان فاستقرت الكرة داخل الشباك. وحاول ليفربول التعويض مكثفا ضغطه على منطقة ضيفه وانتظر حتى الدقيقة 74 عندما اخترق مايكل أوين المنطقة من الجهة اليسرى وتخطى ثلاثة مدافعين ومرر كرة عرضية إلى السنغالي الحجي ضيوف الذي حاول السيطرة عليها قبل التسديد فذهبت إلى رييز الذي أطلقها قوية بيسراه واستقرت بالشباك.

نتائج بقية المباريات
حقق توتنهام فوزا سهلا على سندرلاند 4-1، وتغلب ليدز على وست هام 1-صفر وفولهام على أستون فيلا 2-1 وبلاكبيرن على ساوثهامبتون 1-صفر وتشارلتون أتلتيك على إيفرتون 2-1 وتعادل وست بروميتش ألبيون مع بولتون 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

56

مانشستر يونايتد

53

تشيلسي

48

نيوكاسل

48

إيفرتون

45

المصدر : الفرنسية