سيليش في صورة تذكارية مع أعضاء الاتحاد القطري لدى وصولها مطار الدوحة للمشاركة ببطولة قطر توتال فينا للتنس 2003

الدوحة-عبد الحميد العداسي
أعربت الأميركية مونيكا سيليش -المصنفة تاسعة على العالم والأولى في البطولة عن استعدادها للدفاع عن لقبها وأن تفوز ببطولة قطر توتال 2003 لتنس السيدات، وذلك عقب وصولها مساء الجمعة للمشاركة في البطولة برفقة أمها إستير، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها لم تكن مترددة لحظة واحدة في القدوم بسبب الأوضاع السائدة في المنطقة.

مونيكا سيليش تتحدث لمندوب الجزيرة نت
وقالت سيليش في تصريح خاص للجزيرة نت إنها لم تتردد لحظة واحدة في القدوم إلى قطر مشيرة إلى أن الأوضاع السائدة في المنطقة لا تؤرقها وأنها مجرد لاعبة تنس قائلة "أنا لاعبة تنس، أسعى لتحقيق الانتصارات ولا يهمني ما يحدث حولي، جئت للدفاع عن لقبي ويسعدني أن أشارك للمرة الثانية، حدثت أمي كثيرا عن فوزي بلقب العام الماضي لذا جاءت معي هذا العام وأنا أشعر بالراحة والطمأنينة وهي معي".

وعن خسارتها لقب دورة طوكيو أمام ديفنبورت قالت سيليش "إنها لاعبة ممتازة ولعبت بشكل أفضل مني ولكني أسعى للارتقاء بمستواي والتغلب عليها المرة القادمة".

وحول عودة المخضرمات للمنافسة أمثال أسطورة التنس الأميركية مارتينا نافراتيلوفا، التي تشارك في الزوجي، أشارت سيليش قائلة "إنه أمر رائع ولا يصدق بأن تفوز لاعبة كنافراتيلوفا ببطولة غراند سلام (بطولة أستراليا الشهر الماضي) وهي في السادسة والأربعين من العمر، ستعطي عودتها مذاقا جديدا للعبة".

وحول رأيها بالشقيقتين ويليامس، أبدت سيليش إعجابها بهما مؤكدة وجود فارق بين آل ويليامس وبقية اللاعبات وأن سيرينا هي أفضل لاعبة حاليا.

سيليش في سطور

تملك سيليش روحا رياضية عالية
ولدت سيليش في 2 ديسمبر/ كانون الأول 1973 في نوفي ساد بيوغسلافيا، وتقيم في سارسوتا في ولاية فلوريدا الأميركية. طولها 1.78م ووزنها 70 كغم وتجيد اللعب باليد اليسرى.

بدأت مسيرتها الاحترافية عام 1989 حصلت خلالها على 53 لقبا فرديا وستة ألقاب في الزوجي. بلغ مجموع الجوائز المالية التي حصلت عليها خلال مسيرتها الاحترافية نحو 15 مليون دولار.

وأنهت سيليش العام 2002 وهي في المركز السابع على مستوى الفردي، وسبق لها أن تصدرت تصنيف الفردي في ما كان المركز الـ16 الأفضل لها على المستوى الزوجي.

المصدر : الجزيرة