أهلي جدة يحرز لقب بطولة السوبر العربية للأندية
آخر تحديث: 2003/2/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/3 هـ

أهلي جدة يحرز لقب بطولة السوبر العربية للأندية

أحرز نادي أهلي جدة السعودي لقب بطولة السوبر العربية الأولى للأندية الموحدة على كأس الأمير فيصل بن فهد التي استضافها مواطنه اتحاد جدة منذ 17 يناير/ كانون الثاني الماضي بتغلبه على الأفريقي التونسي بنتيجة 1-صفر في المباراة النهائية التي جرت أمس الاثنين وسط حضور 25 ألف متفرج.

وسجل المصري محمد بركات هدف الفوز لأهلي جدة في الدقيقة 68.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي الذي يحققه أهلي جدة على حساب الأفريقي حيث سبق له أن تغلب عليه مرتين في هذه البطولة 2-صفر في الدور الأول، و3-صفر في الدور الثاني، كما أنه حقق فوزه السابع على التوالي في البطولة وهو الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة.

وحصل مهاجم أهلي جدة طلال المشعل على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وجاءت المباراة في شوطها الأول جيدة المستوى من كلا الفريقين مع وجود أفضلية للأفريقي الأفضل انتشارا واختراقا لمنطقة منافسه في نصف الساعة الأولى حيث كان سباقا إلى تهديد المرمى خاصة عبر الجناحين، في حين مال أداء أهلي جدة إلى الحذر في البداية قبل أن تتكافأ الكفة في ربع الساعة الأخير.

وفي الشوط الثاني، حاول الأفريقي مواصلة فرض إيقاعه لكنه اصطدم برغبة أهلاوية في الهجوم الذي أثمر عن هدف الفوز عبر بركات الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

وسعى الأفريقي بعد ذلك للفوز وقدم لمحات جيدة لكن دفاع أهلي جدة بقي منظما كما لعب الحارس تيسير آل نتيف دورا في قطع كرات عديدة، ودفع الفريق التونسي ثمن عدم التسجيل في الشوط الأول بعد أن تسيد معظم مجرياته.

المصدر : الفرنسية