لقطة أرشيفية من لقاء ليفربول مع
بولتون في الدوري الإنجليزي

حقق ليفربول فوزا كبيرا على مضيفه وست هام صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بنتيجة 3-صفر، في المباراة التي جرت أمس الأحد ضمن الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسيطر ليفربول على معظم مراحل المباراة وتمكن من حسم النتيجة مبكرا بتسجيله هدفين مبكرين للتشيكي ميلان باروش وستيفن جيرارد في الدقيقتين السابعة والتاسعة.

وبدأ ليفربول اللقاء بتشكيلة هجومية ضمت الرباعي باروش وفلاديمير سميتشر البرتغاليين وإميل هيسكي والسنغالي حاجي ضيوف مع مفتاحي خط الوسط جيرارد وداني مورفي، في حين اعتمد وست هام على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة، خاصة عبر قائده المخضرم الإيطالي باولو دي كانيو تصدى لها كل من حارس ليفربول البولندي دوديك وقائده المدافع الدولي الفنلندي سامي هيبيا.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل عبر باروش من رأسية إثر متابعته ركنية، ومن ركنية أخرى وصلت الكرة خارج منطقة الجزاء إلى جيرارد الذي سددها بقدمه اليمنى استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي ديفد جيمس. بعد الهدفين تحسن أداء وست هام وجارى ضيفه في كل شيء دون أن يتمكن من تعديل النتيجة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني نشط لاعبو وست وهام وامتدوا نحو الهجوم، لكن ليفربول تمكن من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 68 عبر هيسكي بعد اشتراك مع الحارس وتابع برأسه كرة وصلته من رأس هيبيا إثر ركلة حرة من الجهة اليمنى.

واشترك مايكل أوين في الدقائق العشرين الأخيرة بدلا من باروش، ثم الألماني ديتمار هامان بدلا من مورفي، لكن النتيجة لم تتبدل.

وبهذا الفوز انفرد ليفربول بالمركز السادس برصيد 42 نقطة وهو يتأخر عن أرسنال المتصدر الحالي بفارق 14 نقطة.

وفي مباراة ثانية تغلب أستون فيلا على ضيفه بلاكبيرن بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ديون دبلن في الدقيقتين 2 و40 وغاريث باري في الدقيقة 81.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

56

مانشستر يونايتد

50

نيوكاسل

48

تشيلسي

45

إيفرتون

45

ليفربول

42

المصدر : الفرنسية