روماريو: أدعو الدول للتفكير بأطفال العالم ونبذ الحروب
آخر تحديث: 2003/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/27 هـ

روماريو: أدعو الدول للتفكير بأطفال العالم ونبذ الحروب

استقبال حافل لقيه روماريو لدى وصوله مطار الدوحة

الدوحة-عبد الحميد العداسي
دعا اللاعب البرازيلي روماريو مهاجم نادي فلومينيزي السابق والمنتخب البرازيلي السابق الفائز بكأس العالم عام 1994 للتفكير في كيفية إحلال السلام في الكرة الأرضية بدلا من شن الحروب لدى وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء
الخميس للانضمام إلى صفوف السد القطري معربا في الوقت نفسه عن أمله في تقديم مستوى جيد يعود به إلى صفوف المنتخب البرازيلي.

وقال روماريو (37 عاما) عقب وصوله مطار الدوحة "آمل أن أحقق نتائج جيدة لفريق السد رغم عدم معرفتي الكثير عن الكرة العربية والخليجية خاصة، ولكن المدربين البرازيليين واللاعبين الذين يلعبون هنا أكدوا لي بأنني سأقضي وقتا جيدا".

وأضاف روماريو "جئت إلى هذه المنطقة ولا أحمل هم الحرب، فلقد أصبح العالم الآن كله يعيش في وضع قلق، ما يهمني هو أن ألعب كرة القدم وأقدم مستوى يليق بي ويؤهلني للعودة مجددا إلى صفوف المنتخب البرازيلي".


روماريو يتحدث لمندوب الجزيرة نت

وردا على سؤال للجزيرة نت حول الرسالة التي يوجهها لرؤساء دول العالم الذين يسعون لشن حروب جديدة في العالم، قال روماريو "أدعو كافة رؤساء العالم للتفكير في السلام وفي أن يحيى أطفال العالم في أمن وطمأنينة".

وقام نادي السد القطري بالتعاقد مع روماريو لمدة ثلاثة أشهر على سبيل الإعارة مقابل 1.5 مليون دولار لكي يخوض معه الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا حيث يلعب السد في المجموعة الثالثة مع العين الإماراتي والهلال السعودي والاستقلال الإيراني في الفترة من 9 إلى 15 مارس/ آذار المقبل.

ولايزال روماريو
يعتبر من أفضل هدافي العالم, فهو ثان هدافي البرازيل بعد الأسطورة بيليه, وسبق له أن لعب في صفوف فاسكو دي غاما وفلامينغو البرازيليين, وأيندهوفن الهولندي, وبرشلونة وفالنسيا الإسبانيين، كما قاد منتخب البرازيل عام 1994 إلى لقب كأس العالم في الولايات المتحدة.

ووودع روماريو جماهيره في البرازيل بتسجيله ثلاثة أهداف لفريقه السابق فلومينيزي
بمرمى بوتافوغو في بطولة دوري ريو دي جانيرو الأمر الذي دفع جماهير فلومينزي بالهتاف "روماريو ابق معنا".

روماريو يتبادل الحديث مع علي الفردان عضو شرف نادي السد
من جهة أخرى أعرب علي الفردان عضو شرف نادي السد والرئيس السابق لاتحاد التنس القطري والذي تولى دفع مبلغ صفقة الانتقال عن وجود لاعب بحجم روماريو سيلفت الأنظار إلى الدوري القطري وسيعرف العالم بالكرة القطرية.

وقال الفردان ردا على أسئلة الصحفيين "لقد بدأ العالم يهتم بالدوري الإسباني لما يضمه من نجوم كثر كزيدان الفرنسي وفيغو البرتغالي لذا فإن وجود لاعبين بمثل حجم روماريو سيلفت أنظار العالم إلى الدوري القطري الأمر الذي سيزيد في جماهيرته وإمكانية تسويقه خارجيا في المستقبل".

وأضاف الفردان في سؤال للجزيرة نت حول الكلمات الأولى التي قالها روماريو عقب وصوله الدوحة "سألني عن الطقس وعن وجود اللاعب سيرجيو (مهاجم اتحاد جدة سابقا) كما حدثني عما تحدث به أصدقاؤه عن قطر".

المصدر : الجزيرة