تعادل أياكس وأرسنال وفوز لروما في دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2003/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/26 هـ

تعادل أياكس وأرسنال وفوز لروما في دوري أبطال أوروبا

صراع على الكرة بين لاعب أياكس فان دير ميده ولاعب أرسنال لورين

تعادل أياكس مع أرسنال بدون أهداف في المباراة التي جرت على ملعب أرينا في أمستردام أمام 50 ألف متفرج ضمن مباريات المجموعة الثانية في ختام الجولة الرابعة من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وهذا هو التعادل الثاني بين أياكس وأرسنال للمرة الثانية حيث كان الفريقان تعادلا 1-1 الأسبوع الماضي على ملعب هايبري ليتابعا صدارتهما للمجموعة برصيد ست نقاط. كما أنه التعادل الثالث على التوالي لأرسنال في المسابقة.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، فجر روما مفاجأة من العيار الثقيل عندما سحق مضيفه فالنسيا وصيف بطل عامي 2000 و2001، بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب ميستالا وأمام 50 ألف متفرج.

وضرب روما عصفورين بحجر واحد عندما ثأر لخسارته أمام فالنسيا صفر-1 على الملعب الأولمبي في روما وحقق فوزه الأول بعد ثلاث هزائم فرفع رصيده إلى ثلاث نقاط بفارق نقطتين خلف فالنسيا وثلاث نقاط خلف أرسنال الإنجليزي وأياكس الهولندي المتعادلين سلبا.

ومنح توتي التقدم لروما في الدقيقة 23 بضربة رأسية، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 30 من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية للبرازيلي كافو. كما كان توتي وراء الهدف الثالث عندما مرر كرة بينية إلى غيمرسون الذي كسر مصيدة التسلل وسددها زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس الدولي سانتياغو كانيزاريس.

مهاجم نيوكاسل ألن شيرر يتبادل التهاني مع النيجيري شولا عقب التسجيل بمرمى ليفركوزن
فوز نيوكاسل
وضمن مباريات المجموعة الأولى، جدد نيوكاسل فوزه على باير ليفركوزن عندما تغلب عليه 3-1 في المباراة التي جرت على ملعب سانت جيمس بارك وأمام 48 ألف متفرج، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الثلاثاء الماضي في ليفركوزن.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لنيوكاسل الذي عزز حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الأولى بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان الثاني، في حين مني باير ليفركوزن وصيف بطل العام الماضي بخسارته الرابعة على التوالي وفقد كل الآمال لبلوغ ربع النهائي.

وحسم نيوكاسل نتيجة المباراة بفضل قائده العائد من الإيقاف ألن شيرر الذي سجل الأهداف الثلاثة. وكان شيرر غاب عن المباراتين الأخيرتين لنيوكاسل في المسابقة بسبب الإيقاف. أما هدف باير ليفركوزن الوحيد فسجله ماركو بابيتش.

صراع على الكرة بين الهولندي كلويفرت مهاجم برشلونة وقائد إنتر الأرجنتيني زانيتي
تعادل برشلونة
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، أوقف إنتر ميلان مسلسل انتصارات برشلونة عندما تعادل معه سلبا في المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو في ميلانو، وحرمه من تحقيق فوزه الثاني عشر في 12 مباراة وبلوغ ربع النهائي مبكرا.

ويعتبر التعادل نتيجة جد إيجابية بالنسبة لبرشلونة الذي حافظ على سجله خاليا من الخسارة ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط وهو الأقرب إلى بلوغ دور الثمانية، في حين رفع إنتر ميلان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني.

وفشل الفريق الإيطالي بدوره في الثأر لخسارته المذلة أمام برشلونة صفر-3 على ملعب نيوكامب الثلاثاء الماضي واكتفى بالتعادل رغم سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية لكنه مهاجميه وخصوصا العملاق كريستيان فيري هداف الدوري المحلي فشل في هز شباك الحارس الدولي الأرجنتيني بونانو.

المصدر : الفرنسية