ماكس ميرني

أحرز البيلاروسي ماكس ميرني لقب بطل دورة روتردام الدولية للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 800 ألف دولار إثر فوزه على الهولندي رايمون سلويتر بواقع 7-6 (7-3) و6-4 في المباراة النهائية التي جرت أمس الأحد.

ولم يجد ميرني الذي حصل على لقبه الأول خلال مسيرته الاحترافية صعوبة كبيرة في تحقيق هذا الإنجاز، وكان لنجاح الكرة الأولى من إرساله والتي بلغت سرعتها 200 كم/ ساعة دور كبير في تغلبه على سلويتر.

وجاءت المجموعة الأولى متكافئة بين اللاعبين واستمر التعادل فيها حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكما إلى شوط كسر التعادل الذي أنهاه ميرني لمصلحته 7-3 وكسب المجموعة الأولى.

وتأثر سلويتر كثيرا بخسارته المجموعة الأولى برغم تشجيعات الجمهور فاستغل ميرني الموقف وكسر إرساله في الشوط الخامس وحافظ على تقدمه حتى أنهى المجموعة لمصلحته 6-4 وبالتالي أحرز اللقب.

واستحق ميرني اللقب لأنه أخرج لاعبين كبارا من الأدوار السابقة أبرزهم الروسي يفغيني كافلينكوف من الدور الربع النهائي والسويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني من الدور النصف النهائي.

وقال ميرني المصنف 46 عالميا "إنها لحظات رائعة, عندما نرى الأسماء المسجلة في سجل الدورة (بورغ وكونورز ولندل وإدبرغ وبيكر) فإن ذلك يجعلني أحس بروعة". وتابع ميرني "في مطلع الأسبوع نسيت عيد ميلاد والدي الذي لم يتلق أي هدية مني حتى الآن. وأنا الآن أهديه هذا اللقب".

المصدر : الفرنسية