ثلاثية ليوفنتوس بمرمى كومو في الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2003/2/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/22 هـ

ثلاثية ليوفنتوس بمرمى كومو في الدوري الإيطالي

يوفنتوس ينفرد بصدارة اللائحة

انفرد يوفنتوس بصدارة لائحة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه كومو صاحب المركز الأخير 3-1 أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والعشرين.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 48 نقطة بفارق ثلاث عن شريكه السابق إنتر ميلان
الذي يلعب اليوم الأحد مع ضيفه بياتشينزا في ختام مباريات الأسبوع.

ورغم غياب مجموعة من اللاعبين الأساسيين في مقدمتهم الحارس جيان وليجي بوفون والهولندي إدغار ديفدز والفرنسي ديفد تريزيغيه لإصابتهم بالأنفلونزا لم يجد يوفنتوس أي عناء لتحقيق انتصاره وحسمه في الشوط الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة.

وافتتح يوفنتوس التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما مرر الدولي التشيكي بافل ندفيد كرة عرضية حولها البرازيلي خواريز خطأ في مرمى فريقه.

وأضاف ماركو دي فايو الهدف الثاني في الدقيقة 22 إثر تمريرة عرضية من ندفيد سددها داخل مرمى الحارس أليكس برونر. وسجل ماورو جرمان كامورانيزي الهدف الثالث في الدقيقة 43 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من جيان لوكا بيسوتو.

وضغط أصحاب الأرض في الشوط الثاني ونجحوا في تسجيل هدف الشرف في الدقيقة 79 بواسطة المدافع فابيو بيكيا لاعب يوفنتوس سابقا.

توقف مباراة ميلان
وفي مباراة ثانية توقفت مباراة تورينو الـ 17 في الترتيب مع ميلان الثالث بمباراة جرت على ملعب ديلي ألبي بالدقيقة 63، بسبب أحداث الشغب التي أثارها الجمهور المحلي تعبيرا عن غضبه لتواضع مستوى فريقه الذي كان منهزما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كل من إينزاغي وسيدورف الذي سجل هدفين.

وأوقف الحكم لوكا بالانكا المباراة وطلب من اللاعبين العودة إلى غرف الملابس، قبل أن يعودوا إلى أرضية الملعب بعد عشر دقائق. لكنه عاد وطلب من الجميع العودة إلى غرف الملابس لاستحالة الرؤية بسبب المفرقعات والقنابل المسيلة للدموع التي رمى بها رجال الأمن لتفريق المشاغبين. وبعد دقائق عدة من المشاورات بين مندوب الاتحاد الإيطالي والمسؤولين عن الأمن قرر الحكم إيقاف المباراة.

ويلعب اليوم الأحد بولونيا مع إمبولي، وبريشيا مع ريجينا، ولاتسيو مع أتلانتا، ومودينا مع كييفو، وبيروجيا مع بارما، وأودينيزي مع روما.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

48

إنتر ميلان

45

إي سي ميلان

43

لاتسيو

39

كييفو

37

المصدر : الفرنسية