سيليش تواجه هينان في نهائي دورة دبي للتنس
آخر تحديث: 2003/2/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/21 هـ

سيليش تواجه هينان في نهائي دورة دبي للتنس

مونيكا سيليش
تأهلت الأميركية مونيكا سيليش المصنفة الرابعة إلى المباراة النهائية لدورة دبي الدولية في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار، إثر فوزها على الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الثانية وحاملة اللقب 6-3 و2-2 ثم بالانسحاب لتفاقم إصابة الأخيرة في ساقها أثناء المباراة التي جرت أمس الجمعة.

وستواجه سيليش في المباراة النهائية البلجيكية جوستين هينان المصنفة الأولى الفائزة على الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة ثالثة 7-5 و4-6 و6-4 في مباراة قوية بين جيلين لأن سيليش (29 عاما) تمثل المخضرمات في حين سترفع هينان (20 عاما) لواء الشابات الصاعدات.

وهذه هي المرة الثانية التي تبلغ فيها سيليش النهائي في منطقة الخليج إذ سبق لها أن توجت بطلة لدورة الدوحة العام الماضي، لتنجح في الثأر من خسارتها أمام موريسمو في نصف نهائي العام الماضي الذي حسمته الأخيرة لمصلحتها 6-4 و6-3. أما موريسمو التي أحرزت اللقب العام الماضي بفوزها على مواطنتها ساندرين تستود فخاضت المباراة وقد لفت ساقها اليمنى بضمادة.

وبهذا الفوز، رفعت سيليش عدد انتصاراتها في مواجهة موريسمو إلى ثلاثة مقابل خسارتين.

إميلي موريسمو
وقدمت سيليش عرضا قويا في المجموعة الأولى معتمدة على إرسالاتها الأولى التي أصابت نجاحا كبيرا (نسبة 76 %) وعلى ضرباتها الخلفية التي لم تجد موريسمو حلولا لها، لتحسم سيليش المجموعة لمصلحتها في مدى 41 دقيقة.

وفي مطلع المجموعة الثانية وعندما كانت النتيجة 2-1 في مصلحة موريسمو، طلبت الأخيرة تدخل الطبيبة الرسمية للدورة وخضعت للعلاج في غرف الملابس وعادت إلى الملاعب بعد زهاء عشر دقائق لتكمل الشوط الرابع وتعلن انسحابها.

وقالت سيليش "من المؤسف الفوز بهذه الطريقة لكنها أمور تحصل, لقد رأت موريسمو أنه من الأفضل أن تنسحب الآن من أن تتفاقم إصابتها. كانت الرياح شديدة وبالتالي واجهنا بعض الصعوبات في السيطرة على الكرات, لكنني حاولت قدر المستطاع أن أحافظ على تركيزي".

جنيفر كابرياتي
هينان تقصي كابرياتي
وجاءت المباراة الثانية بين هينان وكابرياتي قمة في الأداء وكانت الأفضل مستوى في الدورة حتى الآن لأن اللاعبتين قدمتا أداء رائعا استحوذ على إعجاب الجمهور الغفير الذي صفق بحرارة.

ولم تنجح كابرياتي تحديدا في الاحتفاظ بإرسالها فخسرته أربع مرات في الأشواط الأول والثالث والخامس والتاسع، لكنها في المقابل انتزعت إرسال هينان ثلاث مرات قبل أن تحسم الأخيرة المجموعة الأولى لمصلحتها بعد مرور 57 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية احتفظت كل لاعبة بإرسالها وقدمتا لمحات فنية رائعة إلى أن نجحت كابرياتي في كسر إرسال منافستها في الشوط العاشر والأخير لتفوز وتفرض جولة ثالثة.

وهبط الإيقاع في المجموعة الثالثة بعد المجهود الكبير الذي بذلته اللاعبتان وتمكنت هينان من كسر إرسال منافستها في الخامس لتتقدم 3-2 ثم 4-2، وحافظت على تقدمها حتى النهاية لتخرج فائزة في مدى ساعتين و20 دقيقة.

المصدر : الفرنسية