أخفق الأهلي المتصدر الساعي إلى احراز اللقب في تحقيق التعادل السلبي أمام ضيفه المقاولون العرب أمس الخميس، في المباراة التي جرت على ملعب القاهرة الدولي في افتتاح مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري المصري لكرة القدم.

وهذا هو التعادل الثاني للأهلي هذا الموسم بعد الأول مع غريمه التقليدي ومطارده المباشر الزمالك 2-2.

ورغم محاولات الأهلي العديدة للتسجيل فإنه عجز طيلة مجريات المباراة عن هز شباك حارس المقاولون أحمد صابر. ولاحت فرصة ثمينة للمهاجم محمد فضل لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 72 عندما انفرد بالحارس، لكن المدافع محمود شيكو أنقذ الموقف في الوقت المناسب.

وبهذ الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 47 نقطة مقابل 18 للمقاولون العرب العاشر في الترتيب.

ثلاثية للزمالك
وفي المباراة الثانية استغل الزمالك تعثر الأهلي ليقلص الفارق بينهما إلى تسع نقاط بفوزه على مضيفه أسوان بثلاثة أهداف نظيفة سجلها وليد صلاح عبد اللطيف (هدفين) في الدقيقتين 79 و82 وطارق السعيد في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز رفع الزمالك الذي خاض المباراة في غياب التوأمين إبراهيم وحسام حسن ومدحت عبد الهادي وخالد الغندور, رصيده إلى 38 نقطة وهو يملك مباراتين مؤجلتين ضد المقاولون العرب والاتحاد السكندري إن فاز بهما قلص الفارق إلى ثلاث نقاط مع الأهلي، في حين بقي أسوان في المركز الأخير بنقطتين.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الجمعة, فيلعب إنبي مع الإسماعيلي, وحرس الحدود مع غزل المحلة, والمنصورة مع غولدي, والترسانة مع الاتحاد السكندري, وبلدية المحلة مع المصري.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الأهلي

47

الزمالك

38

الإسماعيلي

31

إنبي

27

حرس الحدود

26

المصدر : الفرنسية