عانت موريسمو قبل أن تفوز

تأهلت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثالثة حاملة اللقب للدور الثالث من دورة دبي الدولية التنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها 585 ألف دولار اليوم الأربعاء بفوزها بشق النفس على المجرية بترا مندولا 6-2 و2-6 و7-6 (7-5) اليوم الأربعاء في غضون ساعة و53 دقيقة.

وتقدمت المجرية بترا ماندولا المتأهلة من التصفيات 2-صفر في المجموعة الثالثة الحاسمة ثم 5-4 والإرسال في حوزتها لكن موريسمو تداركت الموقف وفازت بالمجموعة والمباراة.

وابتعدت موريسمو عن الملاعب في الأشهر الأربعة الأخيرة بسبب التهاب في اربطة الركبة قبل أن تعود إلى المنافسات قبل أسبوعين في دورة باريس حيث بلغت النهائي وخسرت أمام الأميركية فينوس وليامس.

وكانت موريسمو تغلبت على مواطنتها ساندرين تستو في النهائي العام الماضي.

وقالت موريسمو "واجهت صعوبة كبيرة خلال المباراة، خاصة في المجموعتين الثانية والثالثة ولم أكن موفقة في إرسالاتي، لكنني كافحت حتى النهاية وحالفني الحظ في انتزاع الفوز".

عودة موفقة لكابرياتي

فوز سهل لكابرياتي
وفي المباراة الثانية، حققت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة ثانية أول فو لها هذا العام بتخطيها منافستها الروسية الناشئة سفتلانا كوزنتسوفا وتغلبت عليها بسهولة بالغة 6-2 و6-1.

وكانت كابرياتي خسرت في الدور الأول في دورة سيدني ثم في الدور الثاني (أعفيت من الدور الأول) لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى، قبل أن تنسحب من دورة طوكيو بعد أن خضعت لعملية جراحية يسيرة في عينها أبعدتها عن الملاعب نحو ثلاثة أسابيع.

وقالت كابرياتي عقب فوزها "أنا سعيدة لأنني وضعت نفسي على طريق الانتصارات مجددا، وقد عملت بجهد كبير في الأسابيع الأخيرة لكي أستعيد لياقتي السابقة، أملك التصميم والإرادة لكي أستعيد مستواي المعهود".

فوز شاق لهينان

تأهل شاق لهينان
وفي مباراة ثالثة تخطت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى ورابعة عالميا عقبة منافستها الألمانية أنكا بارنا المصنفة 56 فتغلبت عليها بواقع 1-6 و6-2
و6-4 لتبلغ الدور ربع النهائي.

وقدمت هينان (20 عاما) التي أحرزت ستة القاب منذ بداية مسيرتها عرضا مخيبا في المجموعة الأولى وارتكبت العديد من الأخطاء غير المباشرة، قبل أن تنتفض في المجموعتين الثانية والثالثة وتجدد إيقاعها متحاشية الخروج المبكر.

أما بارنا فكانت في طريقها إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل علما بأنها سجلت نتيجة لافتة على الروسية يلينا ليخوفتسيفا وصيفة دورة قطر الدولية قبل أيام بفوز سهل عليها 6-صفر و6-3 امس الثلاثاء، لكنها انهارت تماما بعد خسارتها إرسالها للمرة الأولى في المجموعة الثانية ربما بسبب نقص الخبرة في التعامل مع النقاط
الهامة.

وهذا هو الفوز الثالث لهينان على بارنا في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن حيث سبق للبلجيكية أن فازت في المرتين السابقتين بسهولة الأولى 6-صفر و6-3 في دورة ريمس الفرنسية عام 1999، والثانية 6-2 و6-1 في دورة غولد كوست الأسترالية العام الماضي.

وقالت هينان عقب فوزها "كانت بداية المباراة صعبة بالنسبة لي، خاصة أنني شاركت في دورات داخل قاعة في الآونة الأخيرة، ووصلت إلى دبي فجر الاثنين في حين لعبت منافستي مباراتين حتى الآن في الدورة وكانت أكثر جاهزية لكن المهم هو الفوز في النهاية وأنا سعيدة بذلك".

نتائج بقية المباريات
خرجت البلغارية ماغدالينا ماليفا المصنفة سابعة بخسارتها أمام الأوزبكية يرودا تولياغانوفا 6-7 (2-7) و5-7، كما تغلبت الإسبانية كونشيتا مارتينيز على اليونانية يليني دانييلدو المصنفة ثامنة 6-4 و6-7 (7-9) و6-2، والروسية لينا كراسنورسكايا على السويسرية باتي شنايدر 6-1 ثم بالانسحاب. والروسية أناستازيا مسكينا المصنفة حادية عشرة على التايلندية تامارين تاناسوغارن 6-3 و6-2.

المصدر : الفرنسية