صراع على الكرة بين لاعب مانشستر يونايتد غيغز ولاعب يوفنتوس تانيكاردي

واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي مشواره بثبات نحو بلوغ الدور ربع النهائي بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-1، في المباراة التي جرت أمس الأربعاء على ملعب أولد ترافورد وأمام 67 ألف متفرج في ختام الجولة الثالثة من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ورغم سيطرة اليوفي على مجريات اللقاء فإن مانشستر يونايتد افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، إثر ركلة ركنية نفذها ديفد بيكهام وصلت إلى المدافع ويس براون الذي سدد كرة رأسية في الزاوية اليمنى للحارس كيمنتي فاستقرت في الشباك.

صراع على الكرة بين لاعب بازل أتوبا ولاعب لاكورونيا سكالوني

وأضاف نيستلروي الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 85 إثر تمريرة عرضية من بيكهام سددها ساقطة فوق الحارس الذي خرج لملاقاته. ونجح يوفنتوس في تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر ندفيد الذي خدع الحارس بارتيز بتسديدة جانبية من 20 مترا.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بفارق خمس نقاط عن يوفنتوس.

وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، حقق بازل السويسري فوزا ثمينا على ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني بهدف سجله هاكان ياكين في الدقيقة 30 في المباراة التي جرت على ملعب بارك سانت جاك.

وهذا هو الفوز الأول لبازل الذي صعد إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، في حين تراجع ديبورتيفو لاكورونيا إلى المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

فوز ميلان

لاعب ميلان ريفالدو يصطدم بلاعب لوكوموتيف لوسكوف

وضمن مباريات المجموعة الثالثة وعلى ملعب سان سيرو تابع ميلان مشواره الناجح نحو دور الثمانية وقاده الدانماركي يون دال توماسون للفوز على لوكوموتيف موسكو بهدف سجله في الدقيقة 62 إثر كرة مرتدة من الحارس أوفتشينيكوف من تسديدة لفيليبو إينزاغي.

رونالدو يقود الريال
وفي مباراة ثانية من المجموعة الثالثة أيضا أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 55 ألف متفرج أعاد المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو فريقه ريال مدريد إلى واجهة الانتصارات وقاده إلى فوزه الأول في الدور الثاني عندما سجل الهدف الثاني في مرمى بروسيا دورتموند.

ونجح الريال في تحويل تأخره بهدف للعملاق التشيكي يان كولر إلى فوز بهدفين سجلهما قائده راؤول ورونالدو.

وبهذا الفوز انتزع ريال مدريد المركز الثاني من بروسيا دورتموند ليصبح رصيده أربع نقاط مقابل ثلاث للأخير، في حين يحتل لوكوموتيف موسكو المركز الأخير بنقطة واحدة من تعادل مع ريال مدريد 2-2.

وسيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ البداية، لكن دورتموند افتتح التسجيل في الدقيقة 30 عندما استغل اللاعب الدولي التشيكي توماس روزيكي خطأ في دفاع ريال مدريد ومرر كرة بينية إلى كولر سددها بقوة داخل مرمى الحارس إيكر كاسياس.

رونالدو سعيد بالتسجيل بمرمى دورتموند
واندفع ريال مدريد بحثا عن التعادل ونجح راؤول في إدراكه في الدقيقة 43 من تسديدة بين ساقي الحارس ليمان، وتابع ريال مدريد الذي كان مجبرا على الفوز للحفاظ على آماله في المنافسة على لقبه سيطرته في الشوط الثاني ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 حيث تخلص الدولي الفرنسي زين الدين زيدان من ظله تورستن فرينغز ومرر كرة عرضية من الجهة اليمنى باتجاه رونالدو ليسجل هدفه الأول له في المسابقة هذا الموسم.

وحاول الألمان العودة إلى مجريات المباراة والبحث عن التعادل لكن محاولاتهم لم تكن كافية لتفادي الخسارة الثانية في الدور الثاني.

المصدر : الفرنسية