أخفق نادي السد القطري حامل اللقب في تحقيق ما هو أفضل من التعادل أمام النصر الإماراتي أمس الإثنين بنتيجة 28-28 بعد انتهاء الشوط الأول أيضا بالتعادل 14-14، وذلك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى ضمن بطولة الأندية الآسيوية الخامسة في كرة اليد التي يستضيفها الأهلي الإماراتي حتى 27 من الشهر الحالي بمشاركة 11 فريقا.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تغلب شهرداري الإيراني على الصداقة اللبناني 28-21 وانتهى الشوط الأول بالتعادل 9-9، والأهلي البحريني على خيطان الكويتي 27-24 (12-8).

وفي المجموعة الثانية تغلب الأهلي السعودي على النجمة البحريني 27-21 وانتهى الشوط الأول 16-15، والأهلي الإماراتي على فولاذ الإيراني 30-26 وانتهى الشوط الأول 15-16. وتضم المجموعة أيضا الأهلي القطري.

وتقام اليوم الثلاثاء الجولة الثانية، فيلعب شهرداري مع الأهلي البحريني، والنصر الإماراتي مع خيطان الكويتي، والسد مع الصداقة ضمن المجموعة الأولى، والأهلي الإماراتي مع سميه القطري، وفولاذ مع الأهلي السعودي.

وتكتسب البطولة أهمية كبيرة كون الفائز بها يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للأندية، علما بأن السد القطري أحرز لقب البطولة الرابعة التي أقيمت في طهران قبل أن يتوج بطلا للعالم.

المصدر : الفرنسية