تعادل إي سي ميلان ولاتسيو في الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2003/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/16 هـ

تعادل إي سي ميلان ولاتسيو في الدوري الإيطالي

صراع كروي بين لاعب ميلان أندريا بيرلو ولاعب لاتسيو رودريغز سيزار

تعادل إي سي ميلان مع لاتسيو 2-2 في مباراة قمة جرت على ملعب سان سيرو في ميلانو ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقدم الفريقان عرضا رائعا فتألق لاتسيو في الهجمات المرتدة وسجل منها هدفين أنهى بهما الشوط الأول لمصلحته, وبرز ميلان بعرضه الهجومي منذ البداية وحتى النهاية ونجح في تسجيل هدفين في الشوط الثاني كانا بفضل مهاجمه الدولي فيليبو إينزاغي الذي دخل في الشوط الثاني.

وخاض ميلان الذي جدد عقد مدربه كارلو أنشيلوتي عاما إضافيا حيث سينتهي في يونيو/ حزيران 2005, المباراة في غياب قائده باولو مالديني ولاعب الوسط الدولي البرتغالي روي كوستا والبرازيلي سيرجينيو.


لاعب لاتسيو ستانكوفيتش (وسط) يتلقى التهاني من زملائه رودريغز سيزار (يمين) وستيفانو فيوري عقب التسجيل بمرمى ميلان

ومنذ بداية اللقاء فرض لاعبو ميلان سيطرتهم، ولكن ستانكوفيتش افتتح التسجيل للاتسيو في الدقيقة 21 مستغلا كرة مرتدة من الحارس ديدا إثر تسديدة للوبيز من مسافة خمسة أمتار تابعها تحت سقف المرمى.

وأضاف كلاوديو لوبيز الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة 30، الأمر الذي دفع لاعبي ميلان للهجوم بغية التعويض. فأشرك أنشيلوتي مدرب ميلان المهاجم فيليبو إينزاغي في الشوط الثاني فتحرك هجوم أصحاب الأرض كثيرا.

وقلص إينزاغي الفارق لميلان في الدقيقة 62 إثر تلقيه تمريرة بينية داخل المنطقة أطلقها بقوة داخل مرمى الحارس بيروتزي. وأدرك ريفالدو التعادل في الدقيقة 70 بعد متابعته تمريرة عرضية زاحفة لإينزاغي بعد مجهود فردي رائع من الجهة اليسرى.

وبهذه النتيجة تراجع ميلان إلى المركز الثالث برصيد 43 نقطة بفارق نقطتين خلف يوفنتوس وإنتر ميلان, في حين عزز لاتسيو موقعه في المركز الرابع برصيد 39 نقطة.

فوز اليوفي
وفي المباراة الثانية لحق يوفنتوس حامل اللقب بإنتر ميلان إلى الصدارة بفوزه على مضيفه بارما 2-1 مستغلا خسارة إنتر ميلان أمام مضيفه كييفو 1-2 السبت في افتتاح مباريات الأسبوع رافعا رصيده إلى 45 نقطة علما بأنه يتقدم بفارق الأهداف.

وفرض يوفنتوس الذي غاب عن صفوفه قائده أليساندرو دل بييرو المصاب, أفضليته في الشوط الأول وافتتح التسجيل في الدقيقة 13 عبر لاعب بارما السابق المنتقل إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي ماركو دي فايو بضربة رأسية. وعزز المدافع أليسيو تاكيناردي تقدم يوفنتوس بهدف ثان في الدقيقة 29 بضربة رأسية أيضا.

وضغط بارما في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق وتمكن من تحقيق ذلك في الدقيقة الأخيرة عبر الروماني أدريان موتو من ركلة حرة مباشرة.

وفي بقية المباريات تغلب بياتشينزا على بولونيا 3-1، وريجينا على كومو 4-1، في حين تعادل أتلانتا مع أودينيزي تعادلا سلبيا، وتورينو مع مودينا 1-1, وإمبولي مع بيروجيا 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

45

إنتر ميلان

45

ميلان

43

لاتسيو

39

كييفو

37

المصدر : الفرنسية