لقطة أرشيفية من إحدى لقاءات برشلونة
مع إسبانيول في الدوري الإسباني

حقق برشلونة فوزه الأول في مبارياته الست الأخير في الدوري الإسباني إثر فوزه على جاره إسبانيول بنتيجة 2-صفر أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب نيوكامب وأمام 45 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والعشرين.

وحقق برشلونة آخر انتصار له في الدوري في الأسبوع السادس عشر عندما تغلب على ريكرياتيفو هويلفا 3-صفر في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي حيث تلقى بعدها ثلاث هزائم متتالية أمام ضيفه فالنسيا 2-4, ومضيفه سلتا فيغو صفر-2, ومضيفه أتلتيكو مدريد صفر-3, وتعادل مع ملقا صفر-صفر وأتلتيك بلباو 2-2.

وافتتح الهولندي فيليب كوكو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 40، عندما تابع كرة إجزافييه خافي من ركلة حرة برأسه داخل مرمى الحارس طوني. وعزز خافي تقدم برشلونة بهدف ثان بعد دقيقتين فقط بعد لعبة مشتركة بين الدوليين الهولندي باتريك كلويفرت والأرجنتيني خافيير سافيولا.

وهذا هو الفوز الأول لبرشلونة في ثاني مباراة له بقيادة مدربه الجديد اليوغسلافي رادومير أنتيتش الذي خلف الهولندي لويس فان غال.

وبهذا الفوز، تقدم برشلونة نحو المركز العاشر برصيد 27 نقطة ليبتعد قليلا عن مؤخرة الترتيب بفارق نقطتين عن آخر فريق مهدد بالهبوط, خلافا لما هي عليه الحال في دوري أبطال أوروبا حيث حقق عشرة انتصارات دون هزيمة أو تعادل.

وسيرفع الانتصار من معنويات لاعبي برشلونة المقبلين على مواجهة إنتر ميلان الإيطالي الثلاثاء المقبل على ملعب نيوكامب ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت النتائج السلبية للفريق أدت إلى تخلي فان غال عن منصبه واستقالة رئيس النادي خوان غاسبارت من منصبه أيضا.

فوز فالنسيا

وفي المباراة الثانية، استعاد فالنسيا حامل اللقب توازنه بعد تعادله أمام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1-1 الأسبوع الماضي وتغلب على ضيفه ملقا 2-صفر.

وانتظر فالنسيا حتى الشوط الثاني لتحقيق فوزه بهدفين حملا توقيع المدافع الأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو في الدقيقة 54, وخوان سانشيز في الدقيقة 75.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 42 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد الذي يلعب مع أوساسونا اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

وفي مباراة ثالثة، تغلب ديبورتيفو لاكورونيا على مضيفه بلد الوليد 1-صفر.

ويلعب اليوم الأحد, ألافيس مع فياريال, وأتلتيكو بلباو مع إشبيلية, ريال مدريد مع أوساسونا، وسلتا فيغو مع ريكرياتيفو هويلفا, وراسينغ سانتاندر مع رايو فاليكانو, وأتلتيكو مدريد مع مايوركا, وريال بتيس مع ريال سوسيداد.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

44

ريال مدريد

42

فالنسيا

42

ديبورتفو لاكورونيا

39

سلتا فيغو - ريال بتيس

33

المصدر : الفرنسية