مسكينا وليخوفتسيفا لنصف نهائي بطولة قطر للتنس
آخر تحديث: 2003/2/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/13 هـ

مسكينا وليخوفتسيفا لنصف نهائي بطولة قطر للتنس

الدوحة-عبد الحميد العداسي

أصبحت مسكينا قريبة من نيلها اللقب
(خاصة بالجزيرة نت)
تأهلت الروسية أناستازيا مسكينا المصنفة ثانية في البطولة و11 على العالم للدور النصف النهائي من بطولة قطر توتال فينا ألف للتنس الأرضي للسيدات والبالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار إثر فوزها على مواطنتها دينارا سافينا في غضون ساعة وتسع دقائق.

وتمكنت مسكينا من السيطرة على مجريات المجموعة الأولى فكسرت إرسال سافينا مرتين في الشوطين الأول والثالث وتقدمت 4-صفر وحسمت المجموعة الأولى 6-2 في غضون 27 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية تحسن أداء سافينا رغم تقدم مسكينا 2-صفر و3-2 و4-3 ولكن الارتباك سيطر على أداء مسكينا فتمكنت سافيا من كسر إرسالها بسبب ارتكابها خطأين مزدوجين في الشوط العاشر مدركة التعادل 5-5، ولكن مسكينا تمكنت من العودة بقوة فحسمت المجموعة 7-5 والمباراة لصالحها.

مسكينا تتحدث في مؤتمر صحفي عقب فوزها (خاص بالجزيرة نت)
وقالت مسكينا عقب فوزها "لقد كان الأمر صعبا أن تواجه لاعبة من بلدك نفسها، فقد كان علي أن أثبت أنني الرقم الأول في روسيا شعرت ببعض الارتباك في المجموعة الثانية ولكنني تمكنت من المسك بزمام الأمور والفوز عليها".

وعن مباراتها المقبلة قالت مسكينا :" ستكون مباراة صعبة ففارتوش لاعبة جيدة، آمل ان أقدم أفضل ما لدي، وأطمح أن أنهي هذا العام في أن أصبح من العشرة الأوائل

وستواجه مسكينا في الدور النصف النهائي النمساوية باتريشيا فارتوش المصنفة 82 عالميا التي قلبت تأخرها أمام الأسترالية نيكول برات المصنفة ثامنة في البطولة و44 على العالم في المجموعة الأولى 0-6 إلى فوز في المجموعة 6-2 و6-4 في غضون ساعة و22-دقيقة.

خروج ماليفا

خرجت ماليفا بالرغم من تشجيع الجمهور البلغاري لها
(خاص بالجزيرة نت)
من جهتها واصلت الروسية يلينا ليخوفتسيفا المصنفة خامسة في البطولة و36 على العالم , عروضها القوية وباتت مرشحة قوية للمنافسة على اللقب بعد أن تأهلت للدور النصف النهائي بتغلبها على البلغارية ماغدالينا ماليفا المصنفة ثالثة في البطولة و14 على العالم 6-4 و6-2 في غضون ساعة و20 دقيقة.

تأهل كراسنورتسكايا
وفي المباراة الرابعة تأهلت الروسية لينا كراسنورتسكايا الحاصلة على بطاقة دعوة والمصنفة 96 عالميا إلى الدور النصف النهائي بعد تغلبها على الإسبانية كونشيتا مارتينيز المصنفة سابعة في البطولة و39 عالميا 7-6 (بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل) و4-صفر بعد انسحاب مارتينيز بسبب الإصابة في قدمها في غضون ساعة و22 دقيقة.

كراستورتسكايا تتحدث في مؤتمر صحفي عقب فوزها (خاص بالجزيرة نت)
وقالت لينا كراسنورتسكايا عقب فوزها "لقد كانت المباراة صعبة ولكنني حضرت نفسي جيدا لخوضها، عملت بجد لفترة ستة أشهر منذ عودتي من الإصابة وأعتقد أنني وصلت إلى مستوى جيد يؤهلني للمنافسة".

وعن مباراتها القادمة أمام ليخوفتسيفا قالت كراسنورتسكايا:" لقد واجهت ليخوفتسيفا آخر في العام قبل الماضي وتغلبت عليه، أعتقد أنني أملك المعلومات الكافية عنها وسألعب بالطريقة المناسبة للتغلب عليه."

ليخوتسيفا تودع بطولة الزوجي

ليخوفتسيفا تخلصت من عقبة ماليفا ولكنها خرجت في الزوجي (خاص بالجزيرة نت)
وضمن مباريات الدور النصف النهائي من بطولة الزوجي، خرج الزوجي المكون من الروسية يلينا ليخوفتسفا ولاعبة زيمبابوي كارا بلاك، المصنف الأول في البطولة، بعد ان تغلب عليه الزوجي المكون من الفنزولية ماريا فنتو والإندونسية أنجليك ويدجاجا بنتيجة 7-6(بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل) و6-4، ليواجه الزوجي الفائز في المباراة النهائية الزوجي المكون من الإندونسية باراسوكا و التايوانية لي الفائز بدوره على الزوجي المكون المجرية مندولا و النمساوية فارتوش بواقع 6-0 و7-6(بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل).

المصدر : الجزيرة