الدوحة-عبد الحميد العداسي
قدمت الروسية يلينا ليخوفتسيفا أداء مميزا في البطولة (خاص بالجزيرة نت)
تأهلت الروسية يلينا ليخوفتسيفا المصنفة خامسة بالبطولة و36 على العالم للدور الربع النهائي من بطولة قطر توتال فينا إلف للتنس الأرضي للسيدات والبالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار، وذلك إثر فوزها على الأوزبكية يرودا توليغانوفا 6-1 و6-4 في غضون ساعة وخمس دقائق.

وقالت ليخوفتسيفا عقب فوزها "ارتكبت تولياغانوفا العديد من الأخطاء غير المبررة وظهر عليها الإرهاق من خوضها العديد من المباريات، وفي المجموعة الثانية تحسن أداؤها، ولكني تمكنت من كسر إرسالها عندما كان التعادل مسيطرا 3-3، وتمكنت من الفوز".

ليخوفتسيفا تتحدث في مؤتمر صحفي عقب فوزها (خاص بالجزيرة نت

وعن مباراتها المقبلة في الدور الربع النهائي أمام البلغارية ماغدالينا ماليفا قالت ليخوفتسيفا "أتطلع بقوة للقاء (ماغي) فأنا أعرف طريقة لعبها وتغلبت عليها في ويمبلدون العام الماضي، وإذا فزت عليها فأعتقد أنني سأصبح قريبة من الفوز باللقب رغم أنني لا أفكر كثيرا في هذا الأمر".

تأهل برات
وفي المباراة الثانية تأهلت الأسترالية نيكول برات المصنفة ثامنة بالبطولة و44 على العالم للدور الربع النهائي أيضا، إثر فوزها على الإندونيسية أنجليك ويدجاجا المصنفة 62 على العالم بواقع 4-6 و6-4 و6-4 في غضون ساعتين وست دقائق.

اعترضت برات على التحكيم عدة مرات (خاص بالجزيرة نت
وستواجه برات في الدور الربع النهائي النمساوية باتريشيا فارتوش المصنفة 82 عالميا والتي نجحت في قلب تأخرها إلى فوز بتغلبها على الفنزويلية ماريا فنتو 0-6 و6-3 و6-4.

وقالت برات عقب فوزها "لقد واجهت صعوبة في البداية للدخول في أجواء المباراة لطبيعة أرضية الملعب البطيئة التي لا تساعد للعب الكرات العالية (volley)، لكنني تمكنت تدريجيا من فرض إيقاعي في المجموعة الثانية والسيطرة على المجريات والفوز في المباراة".

وعن مباراتها القادمة أمام النمساوية بارتوش أضافت برات "تعتمد بارتوش على القوة في الأداء وسأحاول أن أجاري لعبها وانتزاع النقاط منها وإجبارها على ارتكاب الأخطاء".

برات تتحدث في مؤتمر صحفي عقب فوزها (خاص بالجزيرة نت )
تأهل كونشيتا
وفي مباراة ثالثة لم تجد الإسبانية كونشيتا مارتينيز المصنفة سابعة في البطولة و39 على العالم أي صعوبة في بلوغ الدور الربع النهائي إثر فوزها على البريطانية لوسي 6-0 و6-2 في غضون ساعة و16 دقيقة.

وقالت مارتينيز عقب فوزها "لقد كانت مباراة سهلة وتمكنت من إنهائها بسرعة، آمل أن أستمر باللعب بصورة جيدة وأن أتقدم للأمام، البطولة قوية ومستويات اللاعبات مرتفعة".

وستواجه مارتينيز في الدور الربع النهائي الروسية لينا كراسنورتسكايا التي أقصت أمس الأربعاء الأميركية مونيكا سيليش بنتيجة 7-5 و7-5 في غضون ساعة و40 دقيقة.

خروج نافراتيلوفا في الزوجي

خسرت الإندونسية أنجليك ويدجاجا في الفردي وفازت في الزوجي
وضمن مباريات الزوجي، خرج الزوجي المكون من الأميركية المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا والروسية سفتلانا كوزنسنسوفا من الدور الربع النهائي بعد أن تغلب عليهما الزوجي المكون من الفنزويلية ماريا فنتو والإندونيسية أنجليز ويدجاجا، الخاسرتان في الفردي، بواقع 6-4و7-6(بواقع 7-3 في شوط كسر التعادل) في غضون ساعة و 30 دقيقة.

وتأهل الزوجي المكون من المجرية بترا مندولا والنمساوية باتريشيا فارتوش للدور النصف النهائي بفوزهما على الزوجي المكون من الأسترالية إيف دومينكوفيتش والكرواتية يلينا كوستانيتش بواقع 6-صفر و6-7(بواقع 5-7 في شوط كسر التعادل) و6-3 في غضون ساعة و45 دقيقة.

كما تغلب الزوجي المكون من التايوانية لي والإندونسية باراسوكا على الزوجي المكون من لاعبة بارغواي دي لوس ريوس والإيطالية سيرا زانيتي 6-1و6-2 والزوجي المكون الروسية ليخوفتسيفا ولاعبة زيمبابوي بلاك على الزوجي من الفرنسية ماري بيرس والأوزبكية تولياغانوفا بواقع 6-3و6-4 في غضون ساعة وعشرة دقائق.

المصدر : الجزيرة