الدوحة-عبد الحميد العداسي

مسكينا سعيدة بإحرازها إحدى النقاط الحاسمة أمام الفرنسية بيرس (خاص بالجزيرة نت)
تأهلت كل من الروسية أناستازيا مسكينا والبلغارية ماغدالينا ماليفا إلى الدور ربع النهائي من بطولة قطر توتال فينا ألف للتنس الأرضي للسيدات البالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار، إثر فوز مسكينا على الفرنسية ماري بيرس وماليفا على السلوفاكية ماري سوكا،

في المباراة الأولى، تمكنت مسكينا من الفوز على بيرس بواقع 7-5 و6-4 في غضون ساعة و24 دقيقة.

وستواجه مسكينا في الدور الثاني موطنتها دينارا سافينا، شقيقة مارات ورفيقتها في الزوجي، الفائزة بدورها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا بواقع 6-4و6-3 في غضون ساعةو نصف.

ارتكبت بيرس العديد من الأخطاء في لقاءها مع مسكينا
(خاص بالجزيرة نت)
وبدأت مسكينا مجموعتها الأولى ضد بيرس بقوة فتقدمت 3-1 و5-2 بعد أن كسرت إرسال الأخيرة مرتين في الشوطين الثالث والخامس، ولكن بيرس عادت بقوة ونجحت في إدراك التعادل 5-5 بعد أن كسرت إرسال مسكينا مرتين في الشوط الثامن والعاشر وتقدمت مسكينا 6-5 وتمكنت من كسر إرسال بيرس لتحسم المجموعة الأولى 7-5 بعد 43 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، بدأت بيرس المجموعة بقوة فكسرت إرسال مسكينا في الشوط الرابع مدركة التعادل 2-2 و4-4 وتمكنت مسكينا من العودة بقوة فكسرت إرسال بيرس في الشوط العاشر وحسمت المجموعة 6-4 والمباراة لصالحها.

مسكينا تتحدث في مؤتمر صحفي عقب فوزها على بيرس بيرس(خاص بالجزيرة نت)
وقالت مسكينا عقب فوزها "لعبت بتركيز شديد واستغللت البطء في أدائها فكنت أوجه لها الكرات البعيدة عن متناولها في زوايا الملعب، أعتقد أن علي التقليل من أخطائي في الإرسال وتحسين أداء ضرباتي الأمامية لكي أكون من أفضل خمس لاعبات في العالم".

أما بيرس فقالت "لعبت بشكل جيد، وأنا سعيدة بشكل عام للأداء الذي قدمته هذا الأسبوع، ولكن مسكينا أبلت بلاء حسنا فهي في مقدمة اللاعبات على لائحة الترتيب، علي أن أخفف من وزني وأهتم بلياقتي كي أكون قادرة على اللعب بشكل أسرع، أعتقد أنني أفدت كثيرا من خوض المباراة التي رسمت لي معالم العودة للقمة، وذلك باللعب بتركيز أكبر وارتكاب القليل من الأخطاء".

الجمهور البلغاري آزر ماليفا أمام السلوفاكية سوكا
فوز سهل لماليفا
وفي المباراة الثانية، واصلت ماليفا تقديم عروضها الجيدة في البطولة فحسمت مباراتها أمام السلوفاكية ماري سوكا بواقع 6-4 و6-2 في غضون ساعة وست دقائق.

وجاءت المباراة قوية في المجموعة الأولى حيث سيطر التعادل 3-3، بالرغم من أن سوكا كسرت إرسال ماليفا وتقدمت 4-3 ولكن ماليفا عادت وكسرت إرسال سوكا مرتين في الشوطين الرابع والسادس لتدرك التعادل 4-4 وتحسم المجموعة 6-4 في غضون 39 دقيقة.

البلغارية ماغدالينا ماليفا تتحدث في مؤتمر صحفي عقب فوزها على السلوفاكية سوكا (خاص بالجزيرة نت)
وفي المجموعة الثانية سيطرت ماليفا على المجريات وحسمت المجموعة 6-2 والمباراة لصالحها.

وقالت ماليفا عقب فوزها "أنا سعيدة جدا للفوز على سوكا -التي سبق لي أن تغلبت عليها مرتين- آمل أن أواصل اللعب بشكل جيد وأصل لمرحلة متقدمة في البطولة".

المصدر : الجزيرة