فاجأت كراسنورتسكايا الجميع بأدأئها المميز أمام سيليش(خاص بالجزيرة نت)

الدوحة-عبد الحميد العداسي
فجرت الروسية لينا كراسنورتسكايا، الحاصلة على بطاقة دعوة والمصنفة 96 عالميا مفاجأة كبيرة ببلوغها الدور ربع النهائي من بطولة قطر توتال فينا ألف للتنس الأرضي للسيدات البالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار.

وأقصت كراسنورتسكايا الأميركية مونيكا سيليش المصنفة أولى والتاسعة عالميا بعد فوزها عليها 7-5 و7-5 في غضون ساعة و40 دقيقة، لتتواجهفي الدور ربع النهائي الفائزة من مباراة الإسبانية كونشيتا مارتينيز والبريطانية لوسي أهل.

ارتكبت سيليش العديد من الأخطاء أمام كرانورتسكايا
(خاص بالجزيرة نت)

وجاءت المباراة في بدايتها ندية من كلتا اللاعبتين، فسيطر التعادل 4-4 وتمكنت كراسنورتسكايا من كسر إرسال مونيكا لتحسم المجموعة الأولى 7-5، وفي المجموعة الثانية تقدمت كراسنورتسكايا 4-2 لكن مونيكا عادت بقوة فأدركت التعادل 4-4 وكانت كلمة الحسم لكراسنورتسكايا التي حسمت المجموعة 7-5 والمباراة لصالحها.

وقالت سيليش عقب خسارتها "رغم فوزي عليها الأسبوع الماضي في بطولة طوكيو 6-4 و6-4، فإنني لم أكن في برج حظي اليوم، فقد ارتكبت العديد من الأخطاء ولم يكن إرسالي وضرباتي الأمامية جيدة، وهذا لا يمنع أن أشيد بأداء كراسنورتسكايا التي تمكنت من العودة للملاعب بقوة بعد الإصابة".

الاميركية سيليش تحدث في مؤتمر صحفي عقب خسارتها أمام الروسية كرانورتسكايا (خاص بالجزيرة نت)

وأضافت سيليش "لازلت متأثرة من الإصابة في كاحل قدمي، التي تعيقني عن العودة إلى مستواي المعروف آمل أن أتدرب أكثر وأحسن من لياقتي وأقلل من أخطائي بزيادة تركيزي في الملعب".

أما كراسنورتسكايا فقالت "لقد كان الأمر سهلا بالنسبة لي فخسارتي أمام مونيكا الأسبوع الماضي أعطتني الطريقة المناسبة للتغلب عليها، مباراتي القادمة ستكون صعبة سواء لعبت مع كونشيتا أو أهل، وفي كل الحالات أعتبر هذه البطولة خير إعداد لبطولة دبي".

خروج سليمة في الزوجي

الروسية كرانورتسكايا تتحدث في مؤتمر صحفي عقب فوزها على سيليش(خاص بالجزيرة نت)
وضمن مباريات الزوجي تغلب الزوجي المكون من المجرية بترا مندولا والنمساوية باتريشيا بارتوش على الزوجي المكون من الإيطالية فرانشيسكا سكافيوني والأرجنتينية باتريشيا تاربيني 7-5و7-6 (بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل) .

وتغلب الزوجي المكون من الفنزويلية ماريا فنتو والإندونيسية ويدجاجا على الزوجي المكون من البلغارية ماغدالينا ماليفا والسويسرية غاغلياردي 7-6 و6-1. كما خسر الزوجي المكون من سليمة صفار والإسبانية غارسيا أمام الزوجي المكون الإيطالية أدريانا زانيتي وولاعبة بارغواي دي لوس ريوس بواقع صفر-6 و7-5و4-6.

المصدر : الجزيرة