الدوحة-عبد الحميد العداسي

تعذبت ليخوفتسيفا قبل أن تفوز في المجموعة الثانية
(خاص بالجزيرة نت)
تأهلت الروسية يلينا ليخوفتسيفا المصنفة خامسة في البطولة و36 على العالم للدور الثاني من بطولة قطر توتال فينا ألف للتنس الأرضي للسيدات البالغ مجموع جوائزها 170 ألف دولار، إثر فوزها على لاعبة زيمبابوي كارا بلاك المصنفة 58 بنتيجة 6-2 و6-4 في غضون ساعة و17 دقيقة.

وقالت ليخوفتسيفا عقب فوزها "كل منا يعرف الآخر جيدا، لأننا نلعب في الزوجي معا منذ ثلاث سنوات، نجحت في الثأر من خسارتي أمامها في نهائي دورة هاواي العام الماضي، بدأت المباراة بشكل جدي ولكنني فقدت التركيز في المجموعة الثانية بعد تقدمي 5-1 لكن بلاك تمكنت من تقليص الفارق إلى 5-4 وعندما شاهدت زميلاتي مسكينا و سافينا صممت على الفوز".

ليخوفتسيفا تتحدث في المؤتمر الصحفي عقب فوزها (خاص بالجزيرة نت)
وعن مباراتها المقبلة في الدور الثاني أمام الأوزبكية يرودا تولياغانوفا، الحائزة على ذهبية دورة الألعاب الآسيوية في بوسان العام الماضي، أضافت ليخوفتسيفا "شاهدتها عن كثب في دورة حيدر أباد الهندية الاسبوع الماضي وفزت معها بلقب الزوجي، أتمنى أن ألعب مباراة جدية وأفوز.

وفي المباراة الثانية تأهلت الإسبانية كونشيتا مارتينيز المصنفة سابعة في البطولة والـ39 على العالم للدور الثاني، إثر فوزها على الكرواتية يلينا كوستانيتش المصنفة 39 على العالم 6-2 و6-2.ولم تجد مارتينيز صعوبة في الفوز في المباراة وحسمتها في غضون ساعة و33 دقيقة .

مارتينيز في المؤتمر الصحفي عقب فوزها
(خاص بالجزيرة نت)
وقالت مارتينيز عقب فوزها "لقد كانت مباراة سهلة وتمكنت من إنهائها بسرعة، آمل أن أستمر باللعب بصورة جيدة وأن أتقدم للأمام، البطولة قوية ومستويات اللاعبات مرتفعة".

وستواجه مارتينيز في الدور المقبل البريطانية لوسي أهل، المتأهلة عن التصفيات والمصنفة 227 عالميا الفائزة على الألمانية مارتينا مولر المصنفة 80 عالميا 7-6 بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل و4-6 و6-3 في غضون ساعتين و27 دقيقة.

وفي بقية المباريات تغلبت الروسية لينا كراسنورتسكايا، الحاصلة على بطاقة دعوة والمصنفة 96 على العالم على الصينية جي زهينغ، المتأهلة عن التصفيات والمصنفة 184 على العالم 6-3 و6-2، وستواجه كراسنورتسكايا في الدور الثاني الأميركية مونيكا سيليش المصنفة أولى في البطولة والتاسعة على العالم.

واجه الزوجي المكون من الأميركية مارتينا نافراتيلوفا والرسيبة كوزنتسوفا صعوبة في تخطي الزوجي الصيني المكون من يان وزهينغ (خاص بالجزيرة نت)
وتأهلت الأسترالية نيكول برات المصنفة ثامنة في البطولة والـ44 على العالم للدور الثاني إثر فوزها على الصينية تيان سون المتأهلة عن التصفيات والمصنفة 222 عالميا بواقع 6-3 و2-6 6-3 في غضون ساعة وخمس دقائق، وستواجه برات في الدور الثاني الإندونيسية أنجليك ويدجاجا.

وتأهلت النمساوية باتريشيا وارتسوش المصنفة 82 على العالم للدور الثاني إثر فوزها على على الإسبانية أرانتشا بارا، المتأهلة عن التصفيات، وبواقع 6-3و6-1 وستقابل وارتسوش في الدور الثاني الفنزولية ماريا فنتو.

نتائج الزوجي

لم تتمكن الروسيتان مسكينا وسافينا من هزيمة الزوجي المكون من التايوانية لي و الإندونسية بارسوكا
وضمن مباريات الزوجي، تغلب الزوجي المكون من الأميركية مارتينا نافراتيلوفا و الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا على الزوجي الصيني المكون من زي يان وجي زهينغ بواقع 7-5 و5-7و6-4 في غضون ساعتين وعشرين دقيقة.

كما تغلب الزوجي المكون من الأسترالية إيف دومينكوفيتش والكرواتية يلينا كوتانيتش على الزوجي المكون من الجنوب أفريقية دي فيلير والكازخية إيرينا سيليوتينا 6-4و6-4، والزوجي المكون من التايوانية لي والإندونسية باراسوكا على الزوجي الروسي المكون من مسكينا و سافينا بواقع 3-6و6-صفرو6-4 في غضون ساعة و51 دقيقة.

المصدر : الجزيرة