جوردان يلقى الترحيب من زملائه في الملعب

خطف النجم المخضرم مايكل جوردان (40 عاما) الأضواء مرة جديدة وقدم أداء رائعا ألهب حماس أنصاره. بيد أنه لم يمنع خسارة فريقه المجموعة الشرقية أمام المجموعة الغربية 145-155 بعد التمديد مرتين في مباراة "كل النجوم" التقليدية السنوية التي تجمع بين أفضل نجوم المجموعتين في أتلانتا أمام عشرين ألف متفرج.

ولا تزال المجموعة الشرقية تتقدم على الغربية بـ32 فوزا مقابل 20 خسارة.

وكان مقررا أن يلعب جوردان احتياطيا في المباراة، لكن فينس كارتر تنازل له عن مكانه في التشكيلة الأساسية نظرا لنجومية جوردان في لفتة لقيت استحسانا كبيرا من الجميع، علما بأنه يخوض آخر موسم له.

وكان كارتر أكد سابقا أنه لن يترك مكانه لجوردان، وقد أطلق الجمهور تجاهه صفير الاستهجان لدى تقديمه قبل انطلاق المباراة. وقال كارتر "أعتقد أن الاحترام الكبير الذي يكنه الجمهور لجوردان جعلني أغير رأيي، لقد طلبت منه قبيل بدء المباراة أن يلعب أساسيا".

.. ويستعرض مهاراته أمام كوبي براينت
ورغم أن جوردان أخطأ في أول سبع تسديدات له قبل أن يسجل أولى نقاطه بعد مرور دقيقتين و50 ثانية، فإنه لم يخيب الآمال وسجل 20 نقطة رافعا رصيده إلى 262 نقطة في مباريات كل النجوم، فانفرد بالرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم النجم الشهير كريم عبد الجبار (251 نقطة).

يذكر أن جوردان سجل هذا العدد في 13 مباراة، في حين سجل عبد الجبار رصيده في 18 مباراة.

وقال جوردان "شعرت بالاحترام الكبير للجمهور تجاهي وأنا سعيد جدا، أعتقد أن الوقت حان الآن لكي أستريح وأرى الجيل الجديد يفرض نفسه. أترك اللعبة لكنني أدرك جيدا أنها في أياد أمينة. هناك العديد من النجوم البارزين حاليا، وهناك أيضا العديد من اللاعبين الواعدين الذين سيكون لهم شأن في المستقبل".

وكُرم جوردان بين الشوطين، وبثت أفضل لقطات قام بها في الملاعب على شاشة عملاقة داخل الملعب. وأنشدت له المغنية الأميركية الشهيرة ماريا كاري أغنية "هيرو" أي البطل، قبل أن تعطيه الكلمة وسط تصفيق حاد من الجمهور الذي وقف له احتراما.

المصدر : الفرنسية