القطري مشعل مبارك ينتقل لصفوف فاينورد الهولندي
آخر تحديث: 2003/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/30 هـ

القطري مشعل مبارك ينتقل لصفوف فاينورد الهولندي

صراع كروي بين مشعل واللاعب الماليزي محمد جزيلي في إحدى مباريات تصفيات مونديال 2002 (أرشيف)
انضم مهاجم نادي قطر والمنتخب الوطني مشعل مبارك إلى صفوف فاينورد روتردام الهولندي, في حين تعاقد لاعب وسط السد والمنتخب بلال عبد الرحمن مع باريس سان جيرمان الفرنسي أمس الجمعة حسب ما أكده عضو الاتحاد القطري لكرة القدم أحمد السليطي.

وبذلك ارتفع عدد اللاعبين القطريين في الملاعب الأوروبية إلى خمسة, علما بأن حسين ياسر يلعب لأنتورب البلجيكي معارا من مانشستر يونايتد الإنجليزي, وسعود فتح وعادل جدوع يلعبان في رابيد فيينا النمساوي.

وقال السليطي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "إن مسؤولي نادي فاينورد أعجبوا بمستوى مشعل عندما شاهدوه خلال بطولة الصداقة التي أقيمت الشهر الحالي في الدوحة وأعربوا عن رغبتهم في التعاقد معه, وقد خضع اللاعب في اليومين الأخيرين إلى فحص طبي قبل أن يوقع عقدا حتى نهاية الموسم الحالي على سبيل الإعارة حيث يملك فاينورد الأفضلية في التعاقد مع اللاعب حتى عام 2007 إذا أراد ذلك".

ويملك مشعل مبارك (21 عاما) سجلا حافلا فقد خاض 42 مباراة دولية أولها ضد سنغافورة عام 2000 انتهت بفوز قطر 5-صفر, وشارك مع المنتخب في كأس أمم آسيا 2000, وفي كأس الخليج الأخيرة بالسعودية, وفي دورة الألعاب الآسيوية ببوسان الصيف الماضي, إضافة إلى بطولة العالم للناشئين (دون 17 عاما). كما سبق له أن خضع للتجربة في صفوف إنتر ميلان الإيطالي.

وعن انضمام بلال عبد الرحمن لصفوف باريس سان جيرمان قال السليطي "أما بالنسبة إلى عبد الرحمن فقد خضع للتجربة في سان جيرمان بناء على طلب المدرب لويس فرنانديز وقد قرر ضمه إلى صفوف الفريق".

وأضاف السليطي قائلا "لكن وجود ثلاثة لاعبين غير أوروبيين في صفوف فريق العاصمة الفرنسية اضطر باريس سان جيرمان لإعارته إلى فريق مونس البلجيكي أحد أندية الدرجة الأولى".

وخاض بلال عبد الرحمن (20 عاما) حتى الآن 12 مباراة دولية, وكانت أبرز مشاركاته في دورة الألعاب الآسيوية ببوسان.

المصدر : الفرنسية