البرازيل وإسبانيا لربع نهائي مونديال الشباب

F_An Egyptian man (C) plays the oud amid Brazilian fans during a FIFA World Youth Championship match between Brazil and Slovakia in Sharjah 09 December 2003. Brazil won 2-1. AFP PHOTO/Rabih Moghrabi

حول منتخب البرازيل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على منتخب سلوفاكيا ليتأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للشباب المقامة حاليا في الإمارات.

وانتزعت البرازيل الفوز بفضل هدف ذهبي لتحذو حذو منافستها الرئيسية الأرجنتين التي صعدت لربع النهائي الاثنين الماضي بعد فوز صعب وبالهدف الذهبي أيضا على منتخب مصر.

سيطر البرازيليون على الشوط الأول للمباراة لكنهم فشلوا في ترجمة سيطرتهم إلى أهداف في حين اكتفي السلوفاكيون بهجمات مرتدة غير مؤثرة.

وفي الشوط الثاني تواصلت هجمات البرازيل لكن التسجيل كان من نصيب سلوفاكيا عن طريق نجمها فيليب سيبو في الدقيقة 61.

وعقب الهدف شن لاعبو البرازيل هجوما كاسحا على مرمى منافسهم وتوالت فرصهم الضائعة حتى تمكن النجم دودو من اقتناص التعادل قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

واحتكم الفريقان لوقت إضافي لم تمر منه إلا خمس دقائق حتى كان دودو قد عاود التسجيل ليسجل هدفا ذهبيا للبرازيل مكررا إنجاز الأرجنتيني فرناندو كافيناغي الذي قاد بلاده للفوز على مصر بتسجيل هدفين أحدهما هدف الفوز الذهبي.

undefinedفوز إسبانيا
وفي المباراة الثانية واصلت إسبانيا الفائزة ببطولة عام 1999 في نيجيريا مشوارها الناجح وبلغت الدور ربع النهائي بفوزها على بارغواي 1-صفر على ملعب خليفة بمدينة العين.

سجل سيرجيو غارسيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

وتلتقي إسبانيا في الدور المقبل مع كندا التي كانت تغلبت على بوركينا فاسو 1-صفر يوم الاثنين الماضي.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لإسبانيا التي أكدت استعدادها لاستعادة اللقب الذي ضاع منها في النسخة الماضية عندما غابت عن الدورة لفشلها في التأهل.

وشهدت المباراة بداية قوية من جانب إسبانيا في مواجهة تنظيم دفاعي جيد من منتخب باراغواي لينتهي الشوط الأول بالتعادل، في حين سجل الإسبان هدفهم بعد 21 دقيقة من الشوط الثاني وتمكنوا من الحفاظ عليه حتى النهاية.

المصدر : وكالات