بايرن ميونيخ مهدد بالخروج من بطولة أوروبا
آخر تحديث: 2003/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ

بايرن ميونيخ مهدد بالخروج من بطولة أوروبا

أوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ (أرشيف-الفرنسية)
تحت شعار لا بديل عن الفوز، يخوض بايرن ميونيخ الألماني مباراة مصيرية أمام ضيفه أندرلخت البلجيكي في ختام مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تعني أي نتيجة خلال الفوز خروج الفريق العريق صفر اليدين من البطولة التي كان دوما أبرز المرشحين للفوز بلقبها.

وكان بايرن ميونيخ قد خيب آمال جماهيره في الموسم الماضي عندما خرج من الدور الأول للبطولة الأوروبية بعد أن فشل في تحقيق أي فوز خلال هذا الدور، كما حقق نتائج متواضعة في بطولة الموسم الحالي جعلته مهددا بإخفاق مماثل.

وفي نفس المجموعة يلتقي ليون الفرنسي مع سلتيك الأسكتلندي حيث يحتاج الأول للفوز بينما يكفي التعادل لتأهل الثاني.

ويعول ليون على مهاجمه البرازيلي جيوفاني إيلبير الذي تعد بأن تشهد المباراة عودته للتهديف بعد توقف دام شهرا كاملا، فيما يخوض سلتيك المباراة مفتقدا ثلاثة من أبرز لاعبيه.

هنري نجم أرسنال يحتفل مع زملائه بالفوز الكبير على إنتر ميلان (أرشيف-الفرنسية)
أرسنال والفوز
وفي المجموعة الثانية, سيكون أرسنال مطالبا بالفوز على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي إذا أراد الاستمرار في المسابقة, وقد يكفيه التعادل بشرط عدم فوز إنترميلان الإيطالي على مضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وكان أرسنال في طريقه إلى الخروج المبكر من المسابقة بعد أن استهل مبارياته بهزيمتين وتعادل، لكن الفريق اللندني انتفض وحقق فوزا صعبا على دينامو كييف قبل أن يلحق هزيمة تاريخية بإنتر ميلان في عقر داره 5-1.

ويحوم الشك حول مشاركة نجم أرسنال الفرنسي تييري هنري لإصابة في ساقه أبعدته عن مباراة ليستر سيتي في الدوري المحلي.

باقي المباريات
وفي المجموعة الثالثة ضمن موناكو الفرنسي بلوغ الدور الثاني قبل لقائه مع آيك أثينا اليوناني، في حين يتوجب على أيندهوفن الهولندي الفوز بفارق ثلاثة أهداف على ديبورتيفو كورونا الإسباني ليتأهل على حسابه إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة الرابعة, يحتاج يوفنتوس الإيطالي الذي ضمن بلوغ الدور الثاني إلى نقطة واحدة من مباراته مع أولمبياكوس اليوناني لتأكيد صدارته للمجموعة، بينما يحتاج ريال سواسيداد لمجرد التعادل مع ضيفه غلطه سراي التركي لنيل بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة.

المصدر : وكالات