إنجاز تاريخي للإمارات في مونديال الشباب
آخر تحديث: 2003/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/16 هـ

إنجاز تاريخي للإمارات في مونديال الشباب

إسماعيل مطر أخطر لاعبي الإمارات وصاحب هدف الفوز بين اثنين من مدافعي أستراليا (الفرنسية)

فاز منتخب الإمارات على نظيره الأسترالي بهدف نظيف ليحقق إنجازا تاريخيا بتأهله للمرة الأولى إلى ربع نهائي بطولة العالم للشباب لكرة القدم التي تقام حاليا على أرضه وتستمر حتى 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

سجل هدف المباراة الوحيد نجم الفريق المتألق إسماعيل مطر قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة التي أقيمت على ملعب الشارقة في حضور نحو 15 ألف متفرج، لتصبح الإمارات الفريق العربي الوحيد الباقي في البطولة بعد خروج السعودية من الدور الأول ومصر من الدور الثاني.

وكانت الإمارات بلغت الدور الثاني في مشاركتها الأولى في البطولة التي أقيمت بماليزيا عام 1997 قبل أن تخسر أمام غانا صفر-2.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وغلب الحذر الدفاعي على الفريقين لكن لاعبي الإمارات كانوا الأكثر خطورة خاصة النجم إسماعيل مطر لكنه فشل مع زملائه في استغلال الفرص التي أتيحت لهم.

وبعد أن بدا أن المباراة في طريقها لوقت إضافي كان للنجم إسماعيل مطر كلمة أخرى حيث توج جهوده بهدف ثمين ليقود فريقه للدور الربع النهائي ويؤكد مكانته بين أبرز نجوم كرة القدم في الإمارات رغم حداثة سنه.

جماهير أيرلندا تشجع فريقها (رويترز)

فوز كولومبيا
وتلعب الإمارات في الربع النهائي مع كولومبيا التي فازت على أيرلندا بالهدف الذهبي 3-2 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 2-2.

تقدمت كولومبيا بهدف مبكر للاعب واديكشون بيريا (11) ثم عزز فيكتور مونتانو فوز فريقه (71) لكن الأيرلنديين انتفضوا في الدقائق الخمس الأخيرة وسجل كيفين دويل هدفا (85) فيما أضاف بادي ماكارثي هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة ليحقق التعادل لفريقه.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الإضافي الأول تمكن أروين كاريلو من تسجيل هدف ذهبي لكولومبيا لتتأهل إلى الدور الربع النهائي للبطولة.

المصدر : وكالات