تايغر وودز يعود إلى دبي(الفرنسية)

أعرب نجم رياضة الغولف العالمي الشهير الأميركي تايغر وودز عن أسفه لعدم مشاركته بدورة دبي ديزرت كلاسيك العام الماضي، مؤكدا في الوقت نفسه المشاركة بالبطولة المقررة في الفترة من 4 إلى 7 مارس/ آذار المقبل.

وقال وودز إن المسؤولين عن الدورة تفهموا قراره بالاعتذار عن عدم المشاركة العام الماضي بسبب أجواء الحرب في المنطقة "ولأنني أريد أن أشكر الجميع على حسن تفهمهم قررت المشاركة في الدورة الخامسة عشرة".

وأضاف قائلا إنه رغم تقليصه برنامج مشاركاته من عام إلى آخر من أجل أن يكون في قمة مستواه "فإن هدفي كان دائما المشاركة في دورة دبي ديزرت".

وسبق لوودز أن شارك بدورة دبي عام 2001 وخسر في الحفرة الأخيرة أمام الدانماركي توماس بيورن، وقال "أمر مؤلم أن تخسر دورة في الحفرة الأخيرة.. وآمل أن أحرز اللقب في المرة المقبلة".

ويعتبر وودز من أشهر الرياضيين حاليا وأكثرهم ثراء، وقد دخل تاريخ رياضة الغولف من بابه الواسع عندما بات أصغر لاعب (24 عاما) يحرز بطولات الغراند سلام الأربع بعد أن حاز بطولة بريطانيا المفتوحة قبل عامين في سانت أندروز (أسكتلندا).

وانطلقت دورة دبي ديزرت كلاسيك عام 1988 وتعتبر من أهم مراحل الدوري الأوروبي والأعلى من ناحية الجوائز التي تصل إلى 1.5 مليون دولار. ويشارك في الدورة سنويا نخبة من أبرز نجوم رياضة الغولف في العالم.

وشارك بالدورة في السنوات السابقة العديد من الأسماء الشهيرة برياضة الغولف -فضلا عن وودز وإيلس- أبرزهم البريطاني نيك فالدو والويلزي إيان ووزنام والأسكتلندي كولن مونتغمري والأميركي مارك أوميرا والإسباني خوسيه ماريا أولازابال.

المصدر : الجزيرة + وكالات