يأمل الإماراتيون في تحقيق نتيجة جيدة أمام أستراليا القوية (الفرنسية-أرشبف)

يأمل أصحاب الأرض الإمارتيون في تحقيق نتيجة طموحة غدا الثلاثاء على ملعب الشارقة أمام أستراليا في الدور الثاني من بطولة العالم للشباب في كرة القدم التي تستضيفها حتى 19 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

وبالرغم من البداية المتعثرة للمنتخب الإماراتي لكنه حجز بطاقته في النهاية كأحد أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث.

وبدأ المنتخب الإماراتي البطولة بخسارة أمام سلوفاكيا 1-4, ثم استعاد توازنه بسرعة بفوزه على بنما 2-1 مستفيدا من النقص العددي في صفوف بنما التي لعبت بعشرة لاعبين لمدة 40 دقيقة, وتعادل في مباراته الأخيرة سلبا مع بوركينا فاسو التي كانت ضامنة تأهلها إلى الدور الثاني.

من جهته, تأهل المنتخب الأسترالي بسهولة إلى الدور الثاني, فبعد تعادله مع تشيكيا1-1 في المباراة الأولى, تغلب على كندا 2-1 وعلى البرازيل 3-2 علما بأنه تقدم بثلاثة أهداف نظيفة.

والتقى المنتخبان الإماراتي والأسترالي وديا مرتين في الفترة من 16 إلى 19سبتمبر/أيلول الماضي على ملعب مدينة زايد فتعادلا في المباراة الأولى 2-2 وفازت أستراليا 2-صفر في المباراة الثانية.

يأمل البرازيليون تعويض سقوطهم أمام أستراليا
(الفرنسية -أرشيف)

استعادة الروح
وفي مباراة ثانية ستجري على نفس الملعب، يأمل المنتخب البرازيلي في استعادة التوازن بعد سقوطه أمام استراليا في الجولة الأخيرة من الدور الأول عندما يستضيف منتخب سلوفاكيا.

وأكد مدرب البرازيل باكيتا أن لاعبيه استفادوا من الدرس في الدور الأول وسيسعون إلى تفادي السلبيات التي وقعوا فيها وأسقطتهم أمام أستراليا.

وأشار باكيتا إلى أن نظرته للدور الثاني مختلفة تماما عن الأول خاصة "لأننا لا نملك فرص التعويض في الأدوار المقبلة وبالتالي ليس هناك من حل أمام اللاعبين سوى الفوز لمواصلة المشوار في البطولة".

واستدرك باكيتا قائلا "هذا لا يعني أننا سنندفع بشراسة نحو الهجوم بل علينا توخي الحذر خوفا من أي مفاجأة يمكن أن يفجرها السلوفاك".

من جهته، أكد قائد المنتخب السلوفاكي مارتن كورتي أن المباراة تحتاج لجهد كبير وتركيز عال لمجاراة المنتخب البرازيلي وتعطيل مفاتيح لعبه وأن بلوغ الدور الثاني سيعطي اللاعبين حافزا قويا لمواصلة المشوار في البطولة والسعي لحجز مقعد في الدور الربع النهائي.

ويلتقي أيضا غدا الثلاثاء على ملعب الشيخ خليفة في العين, بارغواي مع إسبانيا حاملة اللقب عام 1999 في نيجيريا. وجمهورية إيرلندا متصدرة المجموعة الخامسة مع كولومبيا ثانية المجموعة الرابعة.

المصدر : الفرنسية