السعودي عيسى المحياني حاول كثيرا التسجيل بمرمى ساحل العاج (الفرنسية)


خرجت السعودية من بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حاليا في الإمارات حتى 19 ديسمبر/كانون الأول الحالي عقب تعادلها مع ساحل العاج بدون أهداف لتبلغ الأخيرة الدور الثاني.

جرت المباراة اليوم الجمعة على ملعب الشيخ خليفة بن زايد في العين في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

وبهذه النتيجة، رفعت ساحل العاج رصيدها إلى خمس نقاط وضمنت أحد المركزين الأولين في المجموعة, في حين أصبح رصيد السعودية نقطتين وهما غير كافيتين لضمان التأهل كأحد أفضل الفرق الحائزة على المركز الثالث في مجموعاتها.

وكانت السعودية بدأت البطولة بخسارة أمام إيرلندا 1-2 ثم تعادلت مع المكسيك في المباراة الثانية 1-1.

صراع على الكرة بين المصري أحمد فتحي والياباني كوباياشي(الفرنسية)

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، تأهلت إيرلندا للدور الثاني بفوزها على المكسيك 2-صفر سجلهما كل من ستيفن بيسلي في الدقيقة 35 وستيفن كيلي في الدقيقة 85.


اليابان ومصر للدور الثاني

وفي المجموعة الرابعة، بلغت اليابان ومصر الدور الثاني بعد فوز الأولى على الثانية بهدف وحيد سجله سوتا هيرايام سدله في الدقيقة 79 في المباراة التي جرت على ملعب مكتوم في دبي

وتصدرت اليابان المجموعة برصيد ستة نقاط بفارق نقطة واحدة عن كولومبيا التي تأهلت بتعادلها مع إنجلترا صفر-صفر, فيما ضمنت مصر تأهلها باعتبارها أحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

بارغواي للدور الثاني

صراع على الكرة بين لاعب بارغواي لوبيز والألماني ألكسندر (الفرنسية)

وفي المجموعة السادسة، تأهلت بارغواي للدور الثاني عقب فوزها على ألمانيا 2-صفر في أبو ظبي.

وسجل هدفي بارغواي كل من دانتي لوبيز في الدقيقة 39 ونيلسون هايدو فالديز في الدقيقة 58، لترفع بارغواي رصيدها إلى ست نقاط مقابل ثلاث لألمانيا التي خرجت من البطولة بعد تأهل الولايات المتحدة للدور الثاني

وتغلبت الولايات المتحدة ثر فوزها على كوريا الجنوبية بهدفين سجلهما جونسون في الدقيقتين 13و24 من ركلة جزاء

وبهذه النتيجة، رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى ستة نقاط وتساوت مع البارغواي.

وبهذه النتيجة، تأهلت أيضا كل من كندا وكوريا الجنوبية الدور الثاني. حيث استفادت كندا التي كانت فازت على تشيكيا, وكوريا من احتلالهما المركز الثالث في المجموعتين الثالثة والسادسة ولكل منهما ثلاث نقاط .

المصدر : الفرنسية