تيم دنكان يحاول انتزاع الكرة من غاري بيتون (رويترز)
حقق لوس أنجلوس ليكرز فوزا ثمينا على حامل اللقب سان أنطونيو سبيرز 90-86 في دوري السلة الأميركي للمحترفين ليواصل الفائز سلسلة عروضه القوية هذا الموسم، فيما تلحق بالخاسر الهزيمة الرابعة على التوالي والعاشرة هذا الموسم.

ورغم أن سان أنطونيو تقدم منذ بداية المباراة وحتى نهاية الربع الثالث فإن ليكرز انتفض في الربع الأخير وحول تأخره إلى فوز هو الخامس عشر له هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم فقط ليحتفظ بقمة مجموعة الهادي الغربية وينعش آماله في استعادة اللقب الذي فاز به مرتين متتاليتين قبل العام الماضي.

أما سان أنطونيو الذي لم يحقق إلا تسعة انتصارات فيقبع بعد هزيمته العاشرة في المركز السابع والأخير بين فرق مجموعة الغرب الأوسط لتتضاءل آماله في مجرد تخطي الدوري التمهيدي للبطولة.

نجوم اللقاء
وكان عملاق سان أنطونيو تيم دنكان أبرز نجوم اللقاء بـ30 نقطة و15 متابعة فيما أضاف زميله الفرنسي طوني باركر 18 نقطة رغم أنه مازال يعاني من الإصابة.

وفي صفوف ليكرز تألق كوبي براينت وسجل 21 نقطة منها 10 نقاط في الربع الأخير من اللقاء، وأضاف ديفين جورج 18 نقطة وكل من كارل مالون وغاري بايتون 16 نقطة بينما اكتفى العملاق شاكيل أونيل بتسجيل 15 نقطة.

خسارة إنديانا
من جهة أخرى خسر إنديانا أمام مضيفه بورتلاند 95-97 بعد وقت إضافي وهي الخسارة الرابعة للفريق مقابل 15 فوزا للفريق الذي يتصدر المجموعة الوسطى للبطولة.

ويدين بورتلاند بالفضل لنجمه زاش راندولف (34 نقطة و9 متابعات) وزميليه رشيد والاس ودايمون ستودامير اللذين سجل كل منهما 17 نقطة.

ستيف فرانسيس نجم هيوستن في طريقه للتسجيل في سلة يوتاجاز (رويترز)
باقي النتائج
وفي باقي المباريات فاز هيوستن روكتس على يوتا جاز 107-101 بعد التمديد، وفاز دنفر ناغتس على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 117-109, ليشترك مع دالاس مافريكس في صدارة مجموعة الغرب الأوسط برصيد 12 فوزا مقابل ست هزائم.

وفاز تورونتو رابتورز على بوسطن سلتيكس 105-95, وديترويت بيستونز على ميامي هيت 87-73, وممفيس غريزليز على نيوجيرسي نتس 96-93, ونيو أورليانز هورنتس على أورلاندو ماجيك 106-91, , ومينيسوتا تمبروولفز على فينيكس صنز 92-79, وسياتل سوبر سونيكس على نيويورك نيكس 95-87, ولوس أنجلوس كليبرز على كليفلاند كافالييرز 90-80.

المصدر : وكالات