صراع على الكرة بين المكسيكي توريس (يسار) والسعودي سعد العبود (الفرنسية)

تعادل المنتخب السعودي مع نظيره المكسيكي 1-1 مساء أمس الثلاثاء، في بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب التي تستضيفها الإمارات حتى 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وجاءت المباراة التي جرت على ملعب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالعين، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

وافتتح ناجي مجرشي التسجيل للمنتخب السعودي في الدقيقة 15, في حين أدرك فاستو بينتو التعادل للمكسيك في الدقيقة 30.

وسيواجه السعوديون منتخب ساحل العاج في مباراتهم المقبلة وهي التي ستحدد تأهلهم إلى الدور الثاني.

وهذه هي النقطة الأولى للسعودية في البطولة بعد أن كانت خسرت أمام أيرلندا في مباراتها الأولى 1-2, والأولى أيضا للمكسيك التي خسرت بالنتيجة نفسها أمام ساحل العاج.

كولومبيا تقترب من الدور الثاني

خايمي كاستريون (الفرنسية)

وفي المجموعة الرابعة اقتربت كولومبيا من بلوغ الدور الثاني بفوزها على اليابان 4-1 في المباراة التي جرت على ملعب آل مكتوم في دبي.

وسجل أهداف المنتخب الكولومبي الأربعة كل من خوسيه دي لا كويستا في الدقيقة 35 وخايمي كاستريون في الدقيقة 42 وأبيل أغيلار في الدقيقة 65 وأرفيميليد ريفاس في الدقيقة 90, أما هدف اليابان الوحيد فسجله تاتسويا يازاوا في الدقيقة 76.

وكانت مصر تغلبت على إنجلترا 1-صفر في نفس المجموعة.

وتصدرت كولومبيا المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام مصر, في حين تراجعت اليابان إلى المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط مقابل لا شيء لإنجلترا.

وستلعب كولومبيا مع إنجلترا, واليابان مع مصر في الجولة الثالثة الأخيرة الجمعة المقبل.

الجماهير الكورية آزرت فريقها بحرارة رغم الخسارة (الفرنسية)

سقوط كوريا
وفي المجموعة السادسة فازت البارغواي على كوريا الجنوبية 1-صفر في ختام الجولة الثانية، سجله جيلبرتو فيلاسكيز الهدف في الدقيقة 14.

وكانت ألمانيا فازت على الولايات المتحدة 3-1 في افتتاح مباريات الجولة, فاختلطت أوراق المجموعة حيث تعادلت المنتخبات الأربعة برصيد ثلاث نقاط لكل منها ويفصل بينها فارق الأهداف.

المصدر : الفرنسية