توقعات بانضمام ريفالدو للاتحاد السعودي
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/6 هـ

توقعات بانضمام ريفالدو للاتحاد السعودي

ريفالدو بملابسه الرسمية يهنئ زميله في ميلان أندريه شيفتشينكو بتسجيل هدف للفريق (أرشيف-رويترز)
قالت مصادر برازيلية إن ريفالدو نجم خط وسط منتخب البرازيل الذي أنهى عقده مع ميلان الإيطالي مؤخرا قد ينضم إلى فريق اتحاد جدة السعودي.

وقال المدرب البرازيلي أنطونيو جيلبرتو مانياييس الذي عمل في منطقة الخليج من قبل مدربا للسالمية الكويتي إن ريفالدو سيكون ضمن صفوف الاتحاد في مباراته بدوري أبطال آسيا يوم 23 يناير/ كانون الثاني المقبل.

من جانبه لم يؤكد كارلوس أريني وكيل أعمال ريفالدو هذا النبأ واكتفى بالقول إن الوجهة المقبلة للدولي البرازيلي لم تحدد بعد. وأوضح أريني أن ريفالدو تلقى عروضا من ثلاثة أندية برازيلية دون الكشف عن أسمائها كما أن نادي أميركا المكسيكي في طريقه لبدء مفاوضات معه.

وكان نادي ساو باولو البرازيلي أعلن الاثنين الماضي أنه عرض على ريفالدو أجرا شهريا يصل إلى 80 ألف دولار، كما أعربت عدة أندية أوروبية مثل بنفيكا البرتغالي وإسبانيول الإسباني عن رغبتها في الاستفادة من خدمات اللاعب الذي كان توصل لاتفاق ودي مع ناديه السابق ميلان الإيطالي بتحريره من العقد الذي يربطهما قبل نحو شهر.

وكان ريفالدو انضم إلى ميلان في بداية الموسم الماضي بعد مونديال 2002 قادما من برشلونة الإسباني لكنه لم يقنع المدرب كارلو أنشيلوتي وبقي معظم الوقت خارج التشكيل الأساسي قبل أن يتفق مع إدارة النادي على إنهاء العقد بشكل ودي.

ريفالدو في تدريب منتخب البرازيل مع زميليه رونالدو وفابيانو (أرشيف-الفرنسية)
تاريخ حافل
ولعب ريفالدو لأندية سانتا كروز وموغي ميريم وكورينثيانز وبالميراس البرازيلية, ثم انتقل إلى إسبانيا ولعب لديبورتيفو كورونا (96-97) وبرشلونة (97-2002) قبل أن يتحول إلى ميلان الإيطالي.

وأحرز النجم البرازيلي مع منتخب بلاده بطولة العالم (2002) وبطولة القارات (97) وكأس أمم أميركا الجنوبية (99) والميدالية البرونزية في أولمبياد أتلانتا (96).

وعلى الصعيد المحلي فاز ببطولة البرازيل (94) وبطولة ولاية ساو باولو (94 و96) مع بالميراس، كما فاز بكأس السوبر الأوروبية (97) وبطولة إسبانيا (98 و99) وكأس إسبانيا (98) مع برشلونة.

المصدر : وكالات