لقطة من لقاء النجمة والأنصار في نهائي كأس السوبر اللبنانية العام الماضي (أرشيف-الجزيرة)

تتجه أنظار جماهير الكرة في لبنان اليوم إلى ملعب بلدينة صيدا لمتابعة لقاء القمة التقليدي الذي يجمع بين النجمة متصدر البطولة والأنصار غريمه التقليدي ضمن الأسبوع الثامن لبطولة الدوري اللبناني.

ورغم فارق المستوى الواضح بين الفريقين في الموسم الحالي لصالح النجمة إلا أن كافة الاحتمالات تبقى واردة في اللقاء الذي يحظى باهتمام كبير في لبنان.

ويسعى النجمة لتحقيق الفوز للاحتفاظ بقمة البطولة للأسبوع الخامس على التوالي خاصة أنه ملاحق بقوة من العهد الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف (19 نقطة لكل منهما) في حين يحتل أولمبيك بيروت حامل اللقب المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

ويقود النجمة المدرب المصري عبد العزيز عبد الشافي الذي يأمل أن يواصل هداف الفريق محمد قصاص التسجيل في هذا اللقاء بعد أن سجل 3 أهداف في اللقاء الأخير مع الهومنمن الذي انتهى بفوز النجمة بستة أهداف نظيفة.

وفي المقابل يتوقع أن يعتمد الألماني شتارك مدرب الأنصار خطة دفاعية لمواجهة خطورة مهاجمي النجمة، والخروج بسلام من هذه المباراة خاصة أن الفريق الذي فاز باللقب 11 مرة متتالية يمر بظروف صعبة ولم يعد يتحمل ضياع نقاط أخرى بعد أن تراجع للمركز السادس برصيد 8 نقاط.

جمهور النجمة يأمل استعادة فريقه للقب بطولة الدوري (أرشيف-الجزيرة)
وإذا كان الحاضر يشير إلى تفوق النجمة فإن الأنصار ينظر بالكثير من الأمل إلى تاريخ لقاءات الفريقين الذي يشير إلى 15 انتصارا له مقابل 8 انتصارات فقط للنجمة فيما تعادل الفريقان 13 مرة.

باقي المباريات
وبعيدا عن هذا اللقاء يلتقي الهومنمن مع شباب الساحل في حين تختتم مباريات الأسبوع الثامن للدوري اللبناني الأحد بأربع مباريات حيث يلتقي العهد مع الصفاء، وأولمبيك بيروت مع التضامن صور، والمبرة مع السلام زغرتا، والحكمة مع الهومنمن.

المصدر : وكالات