الشلهوب يسجل للسعودية هدفها الأول بمرمى الإمارات من ركلة جزاء (الفرنسية)

استهل المنتخب السعودي المعروف بالأخضر حملة الدفاع عن لقبه عبر فوزه على الإمارات 2-صفر اليوم الجمعة في ثاني مباريات كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم (خليجي 16) والتي يستضيفها ملعب نادي الكويت حتى 11 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وسجل هدفي السعودية محمد الشلهوب في الدقيقة 15 من ركلة جزاء ورضا تكر في الدقيقة 83 من كرة رأسية.

السعودي محمد نور في مشروع هجمة نحو مرمى الإمارات (الفرنسية)

وبهذه النتيجة، جددت السعودية فوزها على الإمارات 1-صفر العام الماضي في الرياض في طريقها لإحراز لقب خليجي 15.

وهذا هو الفوز الثامن للسعودية على الإمارات في تاريخ لقاءاتهما في دورات الخليج منذ انطلاقها عام 1970 مقابل ثلاث هزائم, في حين تعادلتا ثلاث مرات.

وشهد الشوط الأول، الذي لم يرتق للمستوى المطلوب، سيطرة المنتخب السعودي الذي كان الأفضل والأكثر حصولا على الفرص معتمدا على التنويع في اللعب بين الجناحين والعمق, ونجح أكثر من مرة في تحييد عقبة المدافعين المتباعدين بإرسال الكرات البينية التي كاد يستفيد منها طلال المشعل ومحمد نور.

وباستثناء نحو عشر دقائق حاول فيها المنتخب الإماراتي انتزاع المبادرة, فإنه بدا قليل الحيلة في بناء الهجمات المنظمة واستسلم للرقابة الدفاعية السعودية المحكمة.

وسيطر الإماراتيون على المجريات نحو نصف ساعة في الشوط الثاني لكن من دون تركيز في بناء الهجمات أو تشكيل خطورة فعلية على مرمى مبروك زايد, بينما امتص السعوديون حماسة منافسيهم ثم عادوا إلى خطورتهم في ربع الساعة الأخير ونجحوا في إضافة هدف ثان وأهدروا عددا من الفرص الأخرى.

المصدر : الجزيرة + وكالات