باكايوكو يبدي رغبته في العودة لمنتخب ساحل العاج
آخر تحديث: 2003/12/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/2 هـ

باكايوكو يبدي رغبته في العودة لمنتخب ساحل العاج

باكايوكو لاعب مارسيليا سابقا وأوساسونا الإسباني حاليا (الفرنسية - أرشيف)

أعلن مهاجم أوساسونا الإسباني إبراهيما باكايوكو في تصريحات إعلامية عاجية رغبته في العودة للعب مجددا في صفوف منتخب بلاده الذي استبعد منه بسبب سلوك غير رياضي.

وقال باكايوكو "يجب ألا نرفض اللعب في صفوف المنتخب.. كنت دائما ألبي الدعوة حتى في الأوقات الصعبة التي كان يرفض فيها بعض اللاعبين المجيء لتمثيل ساحل العاج.. أنا دائما مستعد وعموما لم أتوقف أبدا
عن متابعة منتخبنا الوطني باهتمام".

وأضاف "بالنسبة لتصفيات مونديال 2006 أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة مع منافسين قويين هما الكاميرون ومصر لكنهما لن يخيفا منتخب الفيلة" وهو لقب منتخب ساحل العاج.

وأوضح باكايوكو أن مدرب منتخب بلاده الفرنسي روبير نوزاريه يعتبر "الأب الروحي" بالنسبة له وهو بين أشخاص عدة "ساعدوني في مسيرتي الاحترافية" مضيفا "ساعدني نوزاريه في بداية مسيرتي الاحترافية مع مونبلييه.. لقد قدم لي نصائح عدة".

وكان باكايوكو (27 عاما) استبعد من صفوف المنتخب العاجي في سبتمبر/ أيلول 2002 بعد احتجاجه على منح شارة القائد للاعب إسبانيول الإسباني سيريل دومورو.

ولم تكن هي المرة الأولى التي يعرب فيها باكايوكو عن استيائه بخصوص شارة القائد للاعب غيره حيث سبق أن رفض منحها لزميله بالمنتخب لاعب وسط لوريان الفرنسي تشيريسوا غويل خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في مالي عام 2002.

المصدر : الفرنسية