إيقاف لاعبين من مصر وألمانيا لتعاطيهما المنشطات
آخر تحديث: 2003/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/1 هـ

إيقاف لاعبين من مصر وألمانيا لتعاطيهما المنشطات

أميرعزمي أول الواقفين من اليمين مع زملائه في منتخب مصر للشباب (أرشيف-الفرنسية)
قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف لاعب منتخب مصر للشباب أمير عزمي مجاهد 14 شهرا, وحارس مرمى منتخب ألمانيا للشباب ألكسندر فالكه 7 أشهر بعد ثبوت تناولهما مواد منشطة خلال بطولة العالم للشباب التي اختتمت يوم الجمعة الماضي في الإمارات العربية المتحدة.

وأثبتت الاختبارات التي أجريت على عينة أخذت من عزمي مدافع فريق الزمالك بعد مباراة مصر أمام اليابان في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري تعاطيه عقار الناندرولون المحظور ليعاقب بالإيقاف إضافة إلى غرامة قيمتها 15 ألف فرنك سويسري ( نحو 12 ألف دولار).

أما حارس المرمى الألماني فالكه فأثبتت الفحوص أنه تعاطى عقارا منشطا أخف بعد فحص العينة التي أخذت منه عقب مباراة فريقه أمام الولايات المتحدة في 2 ديسمبر الجاري ليعاقب بالإيقاف وغرامة قيمتها عشرة آلاف فرنك سويسري.

وتشمل عقوبة الإيقاف جميع المباريات الودية والرسمية, المحلية والدولية, حسب بيان صدر عن الفيفا وأشار فيه إلى إمكانية استئناف القرار من قبل اللاعبين.

وكان سيب بلاتر رئيس الفيفا قد أكد حرصه على اتخاذ موقف متشدد تجاه قضية تعاطي المنشطات في رياضة كرة القدم.

وشهدت الأيام الماضية قرارا من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإيقاف مدافع مانشستر يونايتد الدولي ريو فرديناند 8 أشهر بسبب تخلفه عن الخضوع لاختبار روتيني للمنشطات.

المصدر : وكالات